السعودية .. طائرات يمنية تستهدف برج المراقبة في مطار “أبها”

استهدفت جماعة “أنصار الله” الحوثية، صباح اليوم الأحد، مطار أبها الدولي جنوب غرب السعودية وذلك بطائرات مسيرة من نوع قاصف.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله” العميد يحيى سريع، أوضح أن سلاح الجو المسير نفذ عدة هجمات بطائرات قاصف “كي 2” طالت مطار أبها الدولي، مؤكداً أنه تم استهداف برج الرقابة فيه.

ولفت سريع إلى أن الهجمات المذكورة على المطار، تسببت في تعطيل الملاحة الجوية فيه، مشدداً على أن العمليات ستستمر طالما أن السعودية التي تقود “التحالف العربي” تواصل استهدافها للمدنيين في اليمن.

ويقوم الحوثيون، بين الحين والآخر باستهداف مطاري “أبها” و”جيزان”، حيث تم استهدافهم أكثر من 14 مرة خلال شهر واحد فقط، ما أدى إلى تعطل حركة الملاحة الجوية فيهم، وذلك رداً على قصف “التحالف العربي” واستهدافه للمدنيين في اليمن.

أيضاً، استهدفت “أنصار الله”، بعملية تم وصفها بـ “الواسعة” قاعدة الملك خالد الجوية في السعودية، وذلك في آواخر شهر تموز الفائت.

جدير بالذكر أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.