أثر برس

الأحد - 14 أبريل - 2024

Search

استجابة لشكوى نشرها “أثر”.. توجيه إنذارات لإحدى شركات الأمبيرات في ريف دمشق

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أفاد رئيس مجلس بلدة زملكا بريف دمشق فريد عامر، بتوجيه إنذار إلى صاحب شركة “ح” للأمبيرات، لعدم إلتزامه بالتسعيرة المحددة.

وأضاف عامر لـ”أثر”: “تم توجيه إنذار إلى صاحب الشركة بتاريخ 15 كانون الثاني الفائت ونظراً لعدم قيامه بالتقيد بالسعر المحدد مرة أخرى تم تنظيم ضبط لجنة بتاريخ 23 شباط وتم توجيه إنذار جديد بتاريخ 17 آذار الجاري، كما تم تنظيم ضبط مخالفة بتاريخ اليوم الموافق لـ 21 آذار، نظراً لعدم التزامه بالسعر المحدد”.

وفي السياق نفسه، أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك نائل إسمندر أنه تم تنظيم ثلاثة ضبوط تموينية خلال شهر آذار الحالي بحق صاحب مولدة أمبيرات في نزلة سوق الاثنين في صحنايا وهو نفسه صاحب شركة الإنفرتر المخالفة في زملكا بمخالفة تقاضي زيادة في الأسعار وامتناع عن تقديم خدمة وعدم الإعلان عن الأسعار.

يأتي ذلك استجابة لما نشره موقع “أثر”، من شكاوى متكررة من أهالي منطقة زملكا في ريف دمشق، تتعلق بتقاضي شركة (ح) للأمبيرات تسعيرة أعلى من التي حددتها المحافظة في القرار الصادر عنها.

وجاء في الشكوى التي تم نشرها أمس، والتي أرسلها المشتركون أن الشركة المذكورة تتقاضى 11 ألفاً للكيلو واط، علماً أن التسعيرة الرسمية التي حددتها محافظة ريف دمشق هي 7500 ل.س.

وبحسب الشكوى فإن مدير الشركة المذكورة يتقاضى ضريبة رفاهية؛ وعلى الرغم من كل الإنذارات التي وصلت للشركة سواء عبر البلدية أو المحافظة فهو لا يبالي ويتقاضى السعر الذي يريد دون حسيب أو رقيب.

وأوضح نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود لـ “أثر” حينها أنه سيتم توجيه عضو المكتب التنفيذي المختص لمخالفة الشركة المذكورة وذلك تماشياً مع القرار الصادر عن محافظة ريف دمشق بتحديد سعر الكيلو واط الساعي بـ7500 ليرة، مضيفاً: “يجب ألا يُضاف أي مبلغ على التسعيرة المحددة، لذلك سيتم مخالفة الشركة وفي حال التكرار سيتم إغلاقها بشكل كامل”.

وكان نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود أكد لـ”أثر” أن المحافظة قامت بإغلاق أكثر من شركة في ريف دمشق تتقاضى أجور زائدة.

دينا عبد

اقرأ أيضاً