اتبع هذه النصائح لحماية كلمات مرورك المختلفة من القرصنة

يتطلب من أي مستخدم للإنترنت مراعاة اختيار كلمات مرور قوية تساعد على حماية حساباته الشخصية المختلفة عبر الشبكة العنكبوتية.

وهنا نقدم لكم مجموعة من القواعد الأساسية التي يجب عليك اتباعها لردع أي شخص عن الوصول إلى حساباتك الشخصية والسرية كما يلي:

– استخدم كلمات مرور مختلفة: يجب أن يكون لكل حساب على الإنترنت كلمة مرور فريدة، فإذا تم اختراق جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك، فقد تتسبب كلمة مرور واحدة مشتركة في جعل جميع حساباتك عبر الإنترنت عرضة للاختراقات.

-كلمات المرور الأطول يصعب كسرها: يجب أن تتكون كلمات المرور من 8 أحرف على الأقل، فكلما طالت كلمة المرور، زادت صعوبة اختراقها.

– لا تستخدم المعلومات الشخصية: يجب ألا تحتوي كلمات المرور على معلومات شخصية مثل تواريخ الميلاد وأسماء العائلة وتسلسل بسيط من الأرقام لحماية البيانات المهمة بالنسبة لك.

-تجنب استخدام الكلمات الشائعة: من المعروف أن محاولات القرصنة باستخدام القوة الغاشمة تستخدم ما يعرف بـ “هجمات القاموس”.

-يجب أن تكون كلمات المرور معقدة: يجب أن تشتمل على مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة لجعلها أكثر صعوبة في التخمين.

-استخدم مدير كلمات المرور: نظراً لصعوبة تذكر كلمات المرور المعقدة، استخدم مدير كلمات المرور لتخزين جميع عبارات المرور الخاصة بك.

-احتفظ بكلمات مرورك لنفسك: هذا يعني أنه لا يجب عليك مشاركة معلومات تسجيل الدخول مع أي شخص.

-كن حذراً عند الاتصال بشبكة Wi-Fi العامة ومقاهي الإنترنت: تعتبر نقاط اتصال Wi-Fi العامة غير آمنة وعرضة لانتهاك البيانات.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.