ابتداءً من الغد.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وهذه حالة الطقس خلال أيام العيد

تستمر الأجواء الحارة خلال الأيام المقبلة وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها اليوم وغداً رغم بدء انخفاضها بشكل البسيط، وذلك بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من منطقة الخليج العربي يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة نسبياَ في طبقات الجو المتوسطة والعليا.

وبحسب وكالة “سانا” السورية، فقد توقعت مديرية الأرصاد الجوية اليوم أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية والجو صحو بشكل عام وسديمي في المناطق الشرقية والبادية، مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار خفيفة خاصة على المرتفعات الجبلية.

أما طقس غداً الخميس، تنخفض درجات الحرارة قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 4 درجات مئوية ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا وسديميا في المناطق الشرقية والبادية.

من جهتها، أوضحت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية عبر الفيسبوك، أنه اعتباراً من يوم الجمعة سيصبح الانخفاض أكثر لتصبح بمنتصف الثلاثينات إجمالاً في الداخل السوري وأقل على السواحل السورية، كما توقعت وجود فرص لزخات مطرية رعدية عشوائية على المناطق الداخلية من سورية اعتباراً من ليل اليوم وتستمر حتى 9 من الشهر الجاري على الأقل.

وجددت مديرية الأرصاد الجوية تحذيرها من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصةً أثناء ساعات الذروة، ما بين الساعة 11 والساعة 4 عصراً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.