إيقاف لمدة عام لـ3 لاعبين.. والوحدة يرفض ويطالب بإعفاء عضو لجنة الانضباط لتسريبه القرارات للإعلام

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الأحد، عن قرارات لجنة الأخلاق والانضباط التي تتعلق بالأحداث التي حصلت في مباراة الوحدة وأهلي حلب في الجولة الثالثة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

وقررت لجنة الانضباط بناء على تقرير حكم المباراة ما يلي:

1- تغريم نادي أهلي حلب مبلغاً وقدره 1,000,000 مليون ليرة سورية لاستخدام جماهيره الألعاب النارية قراراً نهائياً غير قابل للاستئناف.

2- تغريم نادي الوحدة مبلغاً وقدره 1,500,000 مليون وخمسمئة ألف ليرة سورية وذلك لقيام جماهيره بشتم الفريق المنافس قراراً نهائياً غير قابل للاستئناف.

3- إيقاف لاعب فريق الأهلي محمد كامل كواية مدة عام كامل وتغريمه بمبلغ 1,000,000 مليون ليرة سورية، وذلك لقيامه بالبصق المباشر باتجاه دكة اللاعبين البدلاء لفريق الوحدة “حسب وصف تقرير الحكم”، ويعد القرار غير نهائي قابلاً للاستئناف.

4- إيقاف لاعب فريق الوحدة أنس بلحوس مدة عام كامل واقتراح فصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام وتغريم النادي مبلغ 1,500,000 مليون وخمسمئة ألف ليرة سورية، وذلك لاعتدائه على اللاعب المنافس محمد كامل كواية بالركل وتهجمه على لاعبي فريق الأهلي، قراراً غير نهائي قابلاً للاستئناف.

5- إيقاف حارس مرمى فريق الوحدة خالد ابراهيم مدة عام كامل واقتراح فصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام وتغريم النادي مبلغ 1,500,000 مليون وخمسمئة ألف ليرة سورية، وذلك لاعتدائه على اللاعب المنافس محمد كامل كواية بالنطح واسقاطه أرضاً واعتلائه ولكمه، قراراً غير نهائي قابلاً للاستئناف.

وبعد إعلان العقوبات، أصدر نادي الوحدة السوري بياناً رسمياً يرفض فيه العقوبات رفضاً كاملاً، متهماً أحد أعضاء لجنة الانضباط بتسريب قراراتها مستغلاً منصبه.


وأكد الوحدة أن تسريب القرارات إلى إعلام ينفي صفة النزاهة والقانونية عن مقرراتها، مطالباً الجهات التشريعية والقانونية الرياضية بإعادة النظر في تشكيلاتها وأعضائها لانتفاء صفة الحياد والشفافية والذي يدعو الجميع للشكّ في آلية عملها.

وجّه نادي الوحدة إصبع الاتهام إلى عضو اللجنة “ناصر النجار” في بيانه بالاسم، والذي يعلم كصحفي في صحيفة “الوطن” المحلية.

وببحث سريع في موقع صحيفة “الوطن”، نشر الصحافي الذي اتهمه نادي الوحدة ناصر النجار خبراً، اليوم الأحد، يحمل اسمه ويفصّل فيه العقوبات التي فرضتها اللجنة قبل ساعات من نشرها على صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم.

أثر سبورت

مقالات ذات صلة