أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

إلغاء مباراة كوريا الشمالية واليابان.. كيف سيتأثر المنتخب السوري بهذا القرار؟

by Athr Press M

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الجمعة، إلغاء مباراة بين كوريا الشمالية واليابان ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان من المقرر أن تقام المباراة في بيونغيانغ يوم الثلاثاء المقبل، لكن قررت الحكومة الكورية الشمالية عدم استضافة المباراة بسبب مخاوف من الأمراض المعدية في اليابان.

بدروه، قال الاتحاد الآسيوي تعقيباً على رفض كوريا الشمالية استضافة المنتخب الياباني في بيان: “يأتي قرار إلغاء المباراة، الذي اتُخذ بالتشاور مع الفيفا (الاتحاد الدولي للعبة) وأصحاب المصلحة المعنيين، بعدما أخطر اتحاد الكرة في كوريا الشمالية الاتحاد الآسيوي في 20 مارس بالحاجة لنقل المباراة إلى مكان محايد بسبب ظروف قهرية”.

وأضاف: “سيحال الأمر الآن إلى اللجان المعنية في الفيفا على أن تعلن المستجدات في الوقت المناسب”.

وتلعب اليابان وكوريا الشمالية في المجموعة الثانية التي تضم سوريا وميانمار، وتغلبت اليابان على كوريا الشمالية بنتيجة (1-0) وتعادلت سوريا مع ميانمار (1-1) يوم الخميس الماضي في الجولة الثالثة من التصفيات.

ومن المقرر أن تستضيف كوريا الشمالية منتخبي سوريا وميانمار في حزيران المقبل في التصفيات.

ترتيب المجموعة الثانية:

1- اليابان 9 نقاط.
2- سوريا 4 نقاط.
3- كوريا الشمالية 3 نقاط.
4- ميانمار نقطة واحدة.

كيف سيتأثر المنتخب السوري في القرار؟

من المفترض أن يفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبات على كوريا الشمالية لرفضها لعب المباراة واستضافة فريق اليابان على أراضيها.
وبناءً على العقوبات أو الإجراءات التي سيتخذها الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيتأثر تأهل المنتخب السوري إلى الدور القادم من التصفيات إذ من المستبدع إعادة جدولة المباراة بين كوريا الشمالية واليابان وبذلك سيعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم كوريا الشمالية خاسرة بالمباراة.

وفي حال اعتبارها خاسرة بنتيجة (3-0)، وبذلك سيحتاج المنتخب السوري إلى الفوز بمباراته القادمة ضد ميانمار، يوم الثلاثاء القادم، وإلى نتيجة التعادل فقط ضد كوريا الشمالية أو اليابان من مباراتيه المقبلتين في شهر حزيران ضدهما لضمان التأهل إلى الدور القادم من التصفيات.

أما في حال تم إلغاء نتائج كوريا الشمالية بالكامل من حسابات المجموعة وحرمانها متابعة المشاركة في التصفيات، فإن شطب نتائج كوريا الشمالية سيؤثر في المنتخب السوري بعد فوزه عليه في الجولة الأولى بنتيجة (1-0)، وبذلك سيبقى المنتخب السوري عند رصيد نقطة واحدة في ترتيب المجموعة، وعليه سيحتاج إلى الفوز ضد ميانمار في مباراة المقبلة لضمان التأهل.

وعليه، لا بد للمنتخب السوري من الفوز في مباراته القادمة ضد ميانمار يوم الثلاثاء المقبل في مدينة الدمام السعودية، وبعدها ينتظر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بما يخص مشاركة كوريا الشمالية في التصفيات ومباراتها ضد اليابان.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً