أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

إعادة توزيع المازوت الزراعي في حماة.. مدير الزراعة: 800 فلاح لا يستحقونه!

by Athr Press B

خاص || أثر برس عادت اليوم أجهزة القطع الإلكترونية للمازوت الزراعي، إلى العمل بعد توقف دام نحو أسبوعين لوجود بعض الأخطاء التقنية.

مدير الزراعة في محافظة حماة المهندس أشرف باكير قال لـ”أثر” إن توقف قطع مخصصات المازوت الـزراعي شمل 800 مزارعاً بسبب تحولهم إلى الاعتماد على الطاقة الشمسية أو الكهرباء دون علم الوحدات الإرشادية بذلك، وبالتالي عدم علم مديرية الزراعة التي بدورها اوقفت مخصصات المازوت الزراعي للمشار إليهم.

ولفت باكير إلى أن عدد المستفيدين من مخصصات المازوت الـزراعي في محافظة حماة يختلف بين وقت وآخر بحسب عدد التراخيص الزراعية، لكنه يبلغ حالياً نحو 12800 مزارعاً، وجرى تصفير عدادات المخصصات بسبب الـ 800 مزارع الذين تحولوا إلى الكهرباء أو الطاقة الشمسية وبالتالي لم يعودوا مؤهلين لاستحقاق المازوت الزراعي.

وكان “أثر برس” نشر في 20 شباط عن توقف أجهزة قطع الـمازوت الـزراعي في محافظة حماة، وصرح حينها مصدر مسؤول في إحدى محطات الوقود الحكومية بأن ذلك بسبب خطأ في بيانات مديرية الزراعة، الأمر الذي استمر نحو 15 يوماً حتى عادت مخصصات الـمازوت الـزراعي للمزارعين المستحقين لها بعد أن أعلم أيضاً اتحاد فلاحين حماة الاتحاد العام للفلاحين، في حين ذكر سابقاً عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حماة الدكتور عبد الحميد العموري لـ”أثر” أن توقف أجهزة قطع المازوت الزراعي كان عام في كل سوريا وليس في حماة فقط.
أيمن الفاعل ــ حماة

اقرأ أيضاً