قريباً.. إعادة تغذية تدمر وريفها بالكهرباء

خاص || أثر برس

بلغت عملية تجهيز محطة كهرباء تدمر مراحلها النهائية حيث سيتم من خلالها تأمين الربط الكهربائي وإيصاله لتغذية مدينة تدمر وريفها وصولاً إلى مدينة السخنة في عمق البادية.

وأوضح مدير فرع المنطقة الوسطى لنقل الكهرباء المهندس أحمد مكاوي لمراسل “أثر برس” أنه تمت دراسة وإعادة تأهيل المحطة وتركيب التجهيزات الحديثة على الحوامل المعدنية القديمة ومد الكابلات وتوزيعها على المحطة بالكامل بخبرات عمال المؤسسة وبفترة قياسية، لافتاً إلى أنه تم تركيب المحولة في الموقع بانتظار عملية اختبار المحطة وبرمجة الحمايات.

وأضاف مكاوي أن التكلفة التقديرية لهذه المحطة بلغت نحو مليار ونصف المليار ليرة سورية تضمنت المحولة والتجهيزات فقط، بينما بلغت تكلفة الكابلات الممتدة بين المحطة الرابعة ومحطة تحويل تدمر مليار ليرة سورية  بمسافة تزيد عن 75 كم، مشيراً إلى أن استطاعة المحطة تبلغ 20 ميغا واط وستوضع في الخدمة الفعلية منتصف شهر أيار القادم.

يشار إلى أن فرع المنطقة الوسطى لنقل الكهرباء أنهى عملية تأهيل الأبراج الهوائية ومد الكابلات بين المحطة الرابعة ومدينة تدمر فيما استكملت شركة كهرباء حمص تأهيل شبكة التوتر المنخفض في المدينة وبدأت بدراسة الطلبات المقدمة من أهالي تدمر والخاصة بإعادة تركيب العدادت المنزلية والتجارية.

حيدر رزوق – حمص

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.