إصابة ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز.. إليكم آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

تزداد أعداد الإصابات يوماً بعد يوم، بفيروس كورونا المستجد والمعروف بـ “كوفيد 19″، حيث تم الإعلان أمس الثلاثاء عن تسجيل أول إصابة بالفيروس في ليبيا.

وأكد الوكيل العام لوزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطنية الليبية محمد هيثم عيسى، سلامة الإجراءات الوقائية التي اتخذت قبيل تأكيد أول إصابة بالفيروس التاجي في البلاد، مبيناً أن المصاب اجتاز مرحلة الخطر.

بدورها، السلطات التونسية أعلنت اليوم الأربعاء، عن حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا ما يرفع الحصيلة إلى 4 وفيات منذ انتشار الفيروس في تونس.

وذكرت وزارة الصحة التونسية أمس الثلاثاء، أنها سجلت 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، مشيرة إلى أن إجمالي الإصابات قد ارتفع بذلك إلى 114 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 333 مصاباً، بزيادة 29 حالة إصابة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد بلغ 27017 والمتعافين 9625 والمتوفين 2077 حالة، حتى اللحظة.

أيضاً، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن تسجيل 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما تماثل 4 مصابين للشفاء بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الإمارات إلى 248، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 45.

وبالنسبة للمغرب، فقد أعلنت وزارة الصحة المغربية، عن تسجيل 27 إصابة ووفاة 1 جديدة بعدوى فيروس كورونا، وبذلك يصل العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 170.

وأفادت وزارة الصحة الجزائرية، بأن عدد الوفيات بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 19، فيما وصل عدد الإصابات إلى 264.

بدورها، وزارة الصحة العراقية، أعلنت عن ارتفاع أعداد حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا، حيث ارتفع عدد الإصابات إلى 316 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 27.

أيضاً، أعلنت السلطات الصحية القطرية، عن تسجيل 25 إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا، وبذلك يصل عدد المصابين إلى 526.

من جانبه، وزیر الصحة الكويتي باسل الصباح، أعلن الیوم الأربعاء، عن شفاء 4 حالات جديدة من المصابين بفیروس كورونا، فيما يبلغ العدد الإجمالي للإصابات 189.

وفي بريطانيا، أعلنت وسائل إعلام بريطانية عن إصابة ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز بالفيروس، مع الإشارة إلى أنه يبلغ 72 عاماً.

وسجلت بريطانيا 8 آلاف و164 إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما توفي 423 شخصاً منذ بدء تفشي المرض في المملكة المتحدة.

وتجاوزت إسبانيا الصين في عدد الوفيات بفيروس كورونا، حيث سجلت 3434 حالة وفاة، و47610 إصابة.

وسجلت مالي أيضاً، إصابتين بفيروس كورونا لمواطنين قادمين من فرنسا.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 31554 والوفيات إلى 149، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة في الهند بفيروس كورونا إلى 11 حالة والإصابات تتجاوز 560.

وكانت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أعلنت اليوم الأربعاء، أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، بلغت مساء الثلاثاء 53 ألف و600 حالة، والوفيات 703 شخصاً.

 أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.