إصابات جديدة بفيروس كورونا في الدول العربية ومنظمة الصحة تحذر من تحوله إلى وباء عالمي

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 6 حالات جديدة لأشخاص مصابين بفيروس كورونا لدى مواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين الرسمية، فإن عدد الإصابات المؤكدة في البحرين بلغ حتى اللحظة 8 حالات.

وأوضحت وزارة الصحة البحرينية أن حالات الإصابات الجديدة تعود لمواطنين بحرينيين اثنين “رجل وامرأة” و4 مواطنات سعوديات، كانوا قد وصلوا جميعهم إلى البلاد بعد زيارة لإيران، ويخضعون هم وجميع الحالات المصابة لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص.

أيضاً، وزارة الصحة الكويتية أعلنت عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 8، بعد تشخيص 3 إصابات جديدة بين المواطنين الخاضعين للحجر الصحي الإجباري بعد عودتهم من إيران.

وكانت الصحة الكويتية أعلنت أمس الإثنين، عن تأكيد إصابة مسافرتين وصلتا من مدينتي طهران وقم الإيرانيتين بكورونا، وذلك إضافة إلى 3 حالات اكتشفت بين القادمين من مدينة مشهد الإيرانية في وقت سابق.

بدورها، السلطات العراقية أعلنت عن تسجيل إصابة بالفيروس المذكور في مدينة النجف جنوبي بغداد، موضحة أن المصاب مواطن إيراني دخل البلاد قبل قرار منع دخول الإيرانيين قبل 3 أيام.

أيضاً، وزارة الصحة العمانية ذكرت أنها سجلت لأول مرة حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد، مضيفة أن الحالتين لمواطنتين عمانيتين قدمتا من إيران، وأنهما في حالة مستقرة.

من جهتها، السلطات الإماراتية أعلنت عن وجود 13 إصابة بالفيروس، مبينة أن أحدث حالتين هما لسائح إيراني وزوجته.

وزارة الصحة المصرية كانت قد أعلنت في 14 من شهر شباط الجاري، عن حالة إصابة واحدة بالفيروس، هي الأولى في أفريقيا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الإثنين، أن دول العالم مطالبة ببذل المزيد من الجهد والاستعداد لوباء محتمل بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا.

يذكر أن الفيروس المذكور ظهر لأول مرة في سوق لبيع الحيوانات البرية بمدينة ووهان الصينية، وانتشر في سائر أنحاء الصين وفي أكثر من 25 دولة ومنطقة حول العالم، مع الإشارة إلى أنه تسبب حتى اللحظة بوفاة أكثر من 2500 شخص، وإصابة 77 ألف.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.