“إسرائيل” قلقة من هوائي يوصل بث قناة” الأقصى” إلى عمق فلسطين المحتلة

اشتكى الكيان الإسرائيلي لمنظمة الاتصالات الدولية من نصب هوائي عملاق على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة يوصل بث قناة الأقصى الفلسطينية إلى جميع مدن فلسطين المحتلة بما فيها تل أبيب، متهمةً “حزب الله” بنصبه.

وقالت وزارة اتصالات الاحتلال: “لقد فحصنا ووجدنا أن جهاز الإرسال يقع في الأراضي اللبنانية على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات من الحدود، لقد تقدمت الوزارة بشكوى رسمية لاتحاد الاتصالات الدولي”، بحسب ما نقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” العبري.

وزعمت “إسرائيل” في فبراير الماضي، أن حماس تستخدم قناة “الأقصى” التلفزيونية لتنسيق هجمات في الضفة الغربية من خلال استخدام رموز على الهواء مباشرة، بعد أن قصف جيش الاحتلال مقر الشبكة في غزة في الشهر الفائت.

وبعد وقت قصير من تدمير مبنى القناة، بدا أن القناة كانت ستوقف بثها، لكنها نجحت في الاستمرار في اللحظة الأخيرة.

وقبل نحو شهرين، تم نصب هوائي في قرية مروحين بجنوب لبنان ليوصل بث إذاعة الشبكة إلى مئات الكيلومترات داخل الأراضي  المحتلة وصولاً إلى منطقة تل أبيب، حسبما ذكرته القناة “12” العبرية ليلة أمس.

تجدر الاشارة إلى أن الكيان الإسرائيلي يقوم بإرسال رسائل SMS  إلى أجهزة جوال المواطنيين اللبنانيين والفلسطينيين بهدف الحرب النفسية، في ظل غياب لأي إجراء مضاد من قبل منظمة الاتصالات الدولية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.