7 آبار حتى الآن وعدة مشاريع مائية لري ريف إدلب الشرقي

خاص || أثر برس

أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة إدلب تنفيذ عدة مشاريع مائية في ناحيتي سنجار وأبو الظهور في الريف الشرقي، شملت تأهيل عدد من الآبار وتركيب مضخات وإصلاح أجزاء من الشبكة المتضررة.

وقال مدير مياه إدلب محمد عجمي في تصريح لموقع “أثر برس”: “إن المؤسسة وضعت 3 آبار في منطقة أبو الظهور بالخدمة بعد إعادة تأهيلها بكلفة 3 مليون وكانت حل إسعافي في البداية لتأمين مصادر مائية بديلة كونها المصادر التي تغذي بلدات ريف إدلب الشرقي الخارج عن السيطرة حينها، وتمت متابعة العمل في ناحية سنجار التي شهدت عودة كبيرة للسكان إليها بتأهيل 3 آبار بالتنسيق مع الصليب الأحمر وتم إصلاح جزء من الشبكة وإيصال المياه لمنازل المدنيين بنسبة 30 بالمئة بكلفة 70 مليون ليرة سورية”.

وتابع: “حالياً نحن قيد الإعلان عن مشروع تأهيل ما تبقى من الشبكة وإصلاح الخزانات المائية داخل البلدة لتخديم كامل منازل المدنيين بكلفة 93 مليون ليرة سورية ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال 3 أشهر”.

مضخة مياه

وأضاف عجمي: “في إطار ذلك تمت إعادة تأهيل بئر ماء في بلدة تل الكرام وتركيب منهل يخدم أكثر من 100 أسرة فيها”.

وكشف في ختام حديثه عن دراسة يجري العمل عليها حالياً لعدة مشاريع مائية استراتيجية أخرى للبدء بالعمل بها في الوقت القريب تخدم الأهالي والسكان في كامل الريف الشرقي، مبيناً أنه تم رصد مايقارب 200 مليون لهذه المشاريع التي سيتم العمل عليها بالتعاون مع المنظمات الدولية والصليب الأحمر.

عبد الغني جاروخ – ريف إدلب

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.