هدوء حذر وترقب على جبهات ريف إدلب

خاص|| أثر برس أفاد مراسل “أثر” في ريف إدلب بأن الهدوء الحذر يخيم على جبهات ريف إدلب الجنوبي والجنوبية الشرقية خلال ٤٨ ساعة الماضية تخللت هذا الهدوء بعض الاستهدافات التي طالت مواقع وتحركات للمجموعات المسلحة على محور جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأكد مصدر ميداني لمراسل “أثر” أن الجيش السوري كثف من الرصد والاستطلاع خلال الساعات الماضية على جبهات ريف إدلب وحماة بالإضافة إلى قيام طائرات الاستطلاع الروسية برصد كامل للجبهة وذلك تحسباً من أي تحركات معادية للمجموعات المسلحة.

وتابع المصدر أنه تم رصد آليات تابعة لفصائل أنقرة على محور بلدة السرمانية بسهل الغاب شمال غربي حماة تم التعامل معها عبر سلسلة من الرمايات المدفعية حيث تحاول هذه المجموعات نقل عتاد وذخيرة وأفراد باتجاه منطقة سهل الغاب بالقرب من مناطق انتشار الجيش السوري.

وأضاف المصدر أن الجيش السوري رفع جاهزيته على كامل محاور الاشتباك مع المجموعات المسلحة تحسباً من أي تطورات ميدانية قد تشهدها الجبهة بين الحين والآخر.

كما كشفت مصادر محلية في ريف إدلب أن الجيش التركي دفع بتعزيزات عسكرية ضخمة باتجاه النقاط التركية غير الشرعية الموجودة في جبل الزاوية وجسر الشغور.

باسل شرتوح- إدلب

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.