إجراءات احترازية جديدة للحكومة السورية لمواجهة فيروس كورونا

اجتمع الفريق الوزاري المختص بمتابعة واتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتقييم الخطوات والإجراءات الحكومية المتخذة.

وقرر الفريق الوزاري المختص إجراءات احترازية جديدة، وبعد مناقشة واقع العسكريين الذين يحتاجون لوسائل نقل عند انتهاء إجازاتهم بعد إيقاف وسائل النقل الجماعي بين المحافظات، كلف وزير الإدارة المحلية البيئة جميع المحافظين تأمين نقل العسكريين بين المحافظات من خلال تسيير رحلات بولمانات خاصة وفق الحاجة وتحديد الآلية المناسبة.

كما تم تكليف لجان الطوارئ المشكلة في المحافظات لمتابعة سحب عينات من مواد المعقمات والمنظفات من الأماكن التي تباع فيها سواء في محلات البيع العادية أو في الصيدليات وفحصها لمعرفة جودتها ومواصفاتها ومدى فعاليتها .

وطلب الفريق الحكومي من وزارة التجارة الداخلية إصدار التعليمات التنفيذية للمخابز والمطاحن لتوفير وسائل الوقاية والمعقمات اللازمة للعاملين فيها، وتشديد الإجراءات المتخذة للتقيد بشروط النظافة وضمان سلامة تعبئة مادة الخبز، على أن يتولى المحافظون توفير وسائل النقل اللازمة لعمال المخابز والمطاحن لضمان إنتاجها بالطاقة القصوى.

بالإضافة إلى ذلك، قرر الفريق الحكومي إيقاف عمليات تصوير جميع الأفلام والمسلسلات التابعة للقطاع الخاص بعد أن توقفت المؤسسة العامة للسينما في وزارة الثقافة ومؤسسة الإنتاج التلفزيوني في وزارة الإعلام عن عمليات التصوير الجارية فيها.

ووافق الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا على استيراد /5000/ طن من البطاطا خلال أسبوع، واقتراح المحفزات اللازمة لاستلام كامل الموسم القادم من الفلاحين لتأمين حاجة السوق المحلية منها.

المصدر: وكالة “سانا”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.