إثارة واعتراض وبطاقات ملونة في الجولة الثانية من الدوري الممتاز


شهدت مباريات الجولة الثانية من الدوري الممتاز إثارة كبيرة ولم تنته أي مباراة بالتعادل وسجلت الأهداف في جميع المواجهات، وحضرت البطاقات الملونة، وضاعت ركلة جزاء، وكانت الاعتراضات حاضرة على التحكيم في مباراة تشرين وحطين، وازدادت نسبة الحضور الجماهيري.

وسُجِّلت في المباريات الخمس التي جرت (سيجري تحديد موعد مباراة الجيش والجزيرة لاحقاً) 10 أهداف بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، إذ فاز الوثبة على الوحدة بهدفين نظيفين، وجبلة على الطليعة بثلاثة أهداف لهدف، وخسر تشرين أمام حطين والمجد أمام الكرامة بهدف، وتعادل أهلي حلب والفتوة بهدف.

ورفعت البطاقة الصفراء 24 مرة لكل من شاهر الشاكر د 71، ويوسف الحموي د 76، وأوكيكي أفولابي د 41، وزكريا حنان د 76 من أهلي حلب، وضياء الحق في د 41 محمد من الفتوة، وهيثم اللوز د 60،وتامر حاج محمد د 90+5، وعبد الله جنيات د 86 من الكرامة، وكنان النعمة د 81 من المجد، ومحمود البحر د 68، وأحمد حديد د80 من جبلة، وحسين رحال د 57، وأنس بوطة د 49، وأدهم غندور د 90+6، ومحمد علي رمال د 90+6، ومالك علي د 54، ورامي عامر د90+7، وسوغيرا د 57 من الوحدة، وأحمد الدالي د 16، وعبد الرزاق المحمد د90+5 من تشرين، ومحمد المصري د 90، وخالد كوجللي د 81 ومصطفى جنيد د 81، ونور غريب د 55 من حطين.

ورفعت البطاقة الحمراء مرة واحدة لأدهم غندور من الوثبة في الدقيقة 90+7 (طرد مباشر)، وكان الطليعة الفريق الوحيد الذي لم ينل لاعبوه أي بطاقة.

وسجل أهداف المرحلة كل من محمد قلفاط وأنس بوطة في الدقيقتين 17 و60 للوثبة، وحمزة الكردي ومحمود البحر هدفين في الدقائق 18 و67 و90+5 لجبلة، وهادي المصري في الدقيقة 45+1 للطليعة، وعلي غصن في الدقيقة 49 لحطين، وسافيو سانتوس في الدقيقة 45 للكرامة، وعدي الجفال في الدقيقة 55 للفتوة، وأوكيكي أفولابي في الدقيقة 78 لأهلي حلب، وأضاع محمود البحر ركلة جزاء في الدقيقة 37 لفريقه جبلة.

وقام مدرب أهلي حلب بإجراء 4 تبديلات ومدرب الفتوة 3، ومدرب المجد 5، والكرامة 3، وجبلة 3، والطليعة 5، والوثبة 5، والوحدة 3، وتشرين 2، وحطين 3.

الترتيب:
وعلى ضوء هذه النتائج تصدّر جبلة الفرق برصيد 6 نقاط من مباراتين يليه الوثبة بنفس الرصيد ويتأخر بفارق الأهداف، وأهلي حلب ثالثاً بـ4 نقاط والجيش رابعاً بـ3 نقاط من مباراة، والوحدة خامساً بـ3 نقاط، والكرامة سادساً بـ3 نقاط، وحطين سابعاً بـ3 نقاط، والفتوة ثامناً بنقطة من مباراة واحدة، وتشرين تاسعاً من دون نقاط من مباراة واحدة، والمجد عاشراً والطليعة في المركز الحادي عشر، والجزيرة في المركز 12 من دون نقاط.

ملاحظة: تم اعتبار الجزيرة خاسراً أمام الوحدة قانونياً بثلاثية نظيفة، بانتظار البت باعتراض إدارة نادي الجزيرة على النتيجة بسبب الظروف القاهرة التي منعته من الحضور لأرض الملعب.

وستتوقف مباريات الدوري حتى إشعار آخر بسبب مشاركة المنتخب الأول بالدورة الرباعية التي ستقام في الأردن اعتباراً من التاسع عشر ولغاية السابع والعشرين من أيلول الحالي بمشاركة منتخبات العراق وعُمان والأردن.

محسن عمران || أثر سبورت

مقالات ذات صلة