أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أول هجوم منذ تأسيس القاعدة.. طيران مسيّر يستهدف قاعدة التنف الأمريكية في سوريا

by Athr Press G

خاص || أثر برس نفذ ليل أمس طيران مسير هجوماً على القاعدة الأمريكية ونقاطاً لفصيل “جيش مغاوير الثورة”، في منطقة التنف الواقعة شرق محافظة حمص السورية.

وأكدت مصادر ميدانية لـ “أثر برس”، اشتعال النيران في عدة نقاط داخل القاعدة وفي محيطها مع سماع دوي انفجارات عنيفة في منطقة البادية المحيطة بمنطقة التنف، أعقبه تحليق للمروحيات الأمريكية في سماء المنطقة وتمشيط لكامل قطاع منطقة الـ ٥٥ كم المحيطة بقاعدة التنف دون تنفيذ أي رماية نارية.

ويعد الهجوم الأول من نوعه منذ تأسيس القاعدة في بداية العام 2016، جاء بعد أيام من بيان لغرفة عمليات حلفاء سوريا يؤكد دراسة تنفيذ رد على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف نقاطاً سوريّة شرق مدينة تدمر في 13 من الشهر الحالي، بحسب بيان رسمي سوري حينها، حيث أسفر العدوان عن استشهاد جندي وإصابة آخرين إضافة لأضرار مادية في برج اتصالات.

بدورها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أن استهداف قاعدة التنف لم ينتح عنه خسائر بشرية في صفوف قواتها، فيما لم يصدر تعليق من قبل فصيل “مغاوير الثورة” عقب الحادثة ما يشير لاحتمال وجود خسائر بين صفوف الفصيل الذي ينتشر في محيط القاعدة الأمريكية بمهام حراسة ومراقبة.

اقرأ أيضاً