أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

أوتوستراد دمشق – الأردن قيد الصيانة والبداية من المسرب الغربي

by Athr Press G

خاص|| أثر برس بدأت الورشات الفنية بصيانة وتأهيل أوتوستراد دمشق – الأردن “المسرب الغربي”، بإشراف فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بدرعا، وتشمل عمليات الصيانة حالياً مد مجبول أسفلتي على طول المناطق المراد صيانتها.

مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بدرعا م. أحمد زين العابدين قال لـ”أثر” إن الصيانة حالياً تتم بشكل شرائح والبدء من الشرائح الأكثر تضرراً، وسيتم خلال الأسبوع العمل وفق شريحتين بطول 500 متر وعرض 10 أمتار، لافتاً إلى أنه تم تحويل الطرق في مناطق العمل ريثما تنتهي العمليات.

ووفقاً لمدير الفرع، يربط الأوتوستراد سوريا بالأردن ودول الخليج، كما يخدم عدة قرى ومناطق مثل: ازرع، محجة، خبب، صيدا، خربة غزالة، نصيب وغيرها.

وتوقع مدير الفرع أن تنتهي الأعمال خلال الأسبوع الحالي، لكن ذلك متوقف على الأحوال الجوية السائدة، إذ تؤثر الأمطار والرياح الشديدة على مجرى الأعمال، منوهاً بأن المواد المستخدمة من “رمل وبحص” محلية الإنتاج من كسارات ريف دمشق ونوعية ممتازة.

وفي الختام كشف زين العابدين أنه بعد الانتهاء من أعمال الصيانة على المسرب الغربي، سيتم الانتقال لصيانة المناطق المتضررة على المسرب الشرقي للأوتوستراد.

حسن العبودي

اقرأ أيضاً