أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

أهلي حلب والوحدة في بطولة الشارقة لكرة السلة والبداية من الغد

by Athr Press M

يشارك ناديا أهلي حلب والوحدة في بطولة الشارقة الودية لكرة السلة على جانب 4 فرق أخرى هي هوبس والأنطوانية اللبنانيان والبطائح والشارقة الإماراتيان، والتي تبدأ غداً الخميس وتستمر حتى 5 آذار المقبل.

وتُقام البطولة بتقسيم الأندية الستة على مجموعتين، وتضم كل مجموعة 3 فرق بنظام الدوري من دور واحد، يتأهل الأول من كل مجموعة مباشرة إلى الدور نصف النهائي.

بينما يلعب الثاني من المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، والثاني من المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى، ويصعد الفائزان إلى المربع الذهبي.

وأوقع القرعة نادي أهلي حلب في المجموعة الأولى إلى جانب الشارقة مستضيف البطولة وهوبس اللبناني، فيما جاء الوحدة في المجموعة الثانية مع البطائح والأنطوانية.

وتحضيراً للبطولة، تعاقد الوحدة مع لاعبين محترفين هما جون كروسبي الذي يلعب في مركز “الغارد” وخاض تجارب في العراق وقطر والدومينيكان، وستيفين ديفيز الذي يلعب في المركزين 3-4 وخاض تجارب في السويد وإيطاليا وكوسوفو وهنغاريا.

على الجانب الآخر، أعلن أهلي حلب تعاقده مع المحترف الأميركي آي جي جون للمشاركة قادماً من فريق OSR LIONS الهنغاري.

ويفتتح الأهلي مشاركته في البطولة غداً الخميس ويواجه الشارقة الإماراتي الساعة 5 والنصف مساءً، ثم يلتقي مع هوبس اللبناني يوم الجمعة في نفس التوقيت.

أما الوحدة فسيلعب أولى مبارياته في البطولة يوم الجمعة ضد نادي الأنطوانية الساعة 7 والنصف مساءً، ثم يواجه نادي البطائح الإماراتي يوم السبت في نفس التوقيت.

وتأتي المشاركة في البطولة الودية تحضيراً للفريقين لمشاركتهما في الدور الثاني من بطولة WASL ومسابقة كأس الجمهورية، بالإضافة إلى المرحلة نصف النهائية من الدوري السوري الممتاز لكرة السلة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً