أهالي المنزلة في ريف بانياس يشتكون نقص الخدمات.. ورئيس البلدية يتعهد بالحل

خاص || أثر برس

اشتكى عدد من أهالي قرية المنزلة في ريف بانياس من نقص الخدمات في القرية حيث يتسبب نقص بعضها بأضرار للمواطنين، مطالبين بتوفيرها في القريب العاجل.

وقال الأهالي لموقع “أثر برس”: “نعاني من الأعشاب الطويلة الممتدة على طرفي الشوارع الرئيسية والفرعية ما يعيق حركة مرور المواطنين والسيارات، ناهيك عن خطورة ما تحتويه من زواحف وحشرات”.

كما اشتكى الأهالي من عدم تخديم القرية بشبكة الصرف الصحي وأنهم ما يزالون حتى اليوم يعتمدون على الحفر الفنية مايسبب لهم مشاكل صحية وبيئية.

ومن جملة هموم أهالي القرية، أكد المشتكون على ضرورة إنارة الشوارع، وتزفيت بعض الطرق التي توجد فيها حفر، وترحيل القمامة يومياً، وتركيب سحابة مطرية في أسفل القرية حيث تتجمع المياه.

الهموم الخدمية التي أثقلت كاهل أهالي القرية نقلناها إلى رئيس بلدية بانياس المهندس بشار حمزة الذي قال لموقع “أثر برس”: “قمنا بزيارة ميدانية للقرية واطلعنا على جميع المشاكل التي تعاني منها”، مؤكداً أن القرية تفتقر إلى الكثير من الخدمات.

وأضاف حمزة: “ستباشر البلدية بإنارة شوارع القرية وصيانة الطرق الرئيسية والفرعية، كما ستنظف الشارع الرئيسي المؤدي إلى القرية من الأعشاب الموجودة على جانبيه”.

كما أكد حمزة أنه سيصار إلى تزفيت طرق خاصة لذوي ضحايا الحرب، بالإضافة إلى تركيب مصارف مطرية على الطرق الرئيسية والفرعية في القرية.

وفيما يخص شبكة الصرف الصحي، أكد حمزة أنه تم تنفيذ دراسة لمد شبكة صرف صحي للقرية بقيمة 110 مليون ليرة سورية، بانتظار موافقة الجهات المعنية بالمحافظة.

قرية المنزلة
قرية المنزلة

باسل يوسف- طرطوس

 

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.