أنصار الله تستهدف مطار أبها في السعودية بصاروخ “كروز”

استهدفت جماعة “أنصار الله” الحوثية، مطار “أبها” الواقع في قطاع عسير جنوب غربي السعودية، وذلك رداً على القصف السعودي الذي يستهدف المدنيين في اليمن منذ سنوات.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله” العميد يحيى سريع، أوضح أن “القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت صاروخ كروز من نوع (قدس1 المجنح )على مطار أبها السعودي الدولي”.

وقال سريع عبر موقع “تويتر”: إن “صاروخ قدس1 استهدف مركز العمليات العسكرية ومرابض الطائرات الحربية في المطار وأصاب هدفه بدقة عالية”، لافتاً إلى أن الصاروخ أدى إلى تعطيل الملاحة الجوية في مطار أبها الدولي.

وتقوم “أنصار الله” بتنفيذ هجمات واسعة بشكل شبه يومي، وتستهدف المطارات والقواعد الجوية السعودية بصواريخ باليستية أو طائرات مسيرة تحمل متفجرات بهدف شل حركة الطيران فيها، حسب ما أعلنه سريع في وقت سابق.

وكانت الجماعة الحوثية، قد استهدفت مرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد الجوية الواقعة في قطاع عسير جنوب غربي السعودية، وذلك يوم الإثنين الفائت، فضلاً عن تنفيذها هجوماً وُصف بـ “الواسع”، استهدفت من خلاله هدفاً عسكرياً في العاصمة السعودية الرياض قبل أيام أيضاً.

يذكر أن “أنصار الله” تشن هجمات على مطاري “أبها” و”جيزان” يومياً، ما يسفر أحياناً عن تعطل حركة الملاحة الجوية فيهما.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

وحسب إحصائيات الأمم المتحدة، فإن نحو 24 مليون شخص، يمثلون 75 بالمئة من سكان اليمن، أصبحوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة الإنسانية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.