أمطار في دمشق.. منخفض جوي يمتد إلى محافظات أخرى ويستمر لأيام

شهدت العاصمة دمشق صباح اليوم هطولات مطرية خفيفة وأجواء غائمة وسط توقعات بأن تستمر الحالة غير المستقرة للطقس لعدة أيام أخرى.

وذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة بالأحوال الجوية أن هناك توقعات بأن تستمر الأمطار على فترات بحالة عشوائية في دمشق، واحتمالات حدوث البروق واردة خصوصاً ساعات مساء اليوم.

كما توقعت أيضاً أن تمتد الأمطار لتشمل أجزاء أخرى من المحافظات السورية الداخلية، حيث تم تسجيل زخات مطر رعدية على أجزاء جيدة من حماة وبعض أجزاء حمص.

ونوّهت الصفحة إلى أن حالة عدم الاستقرار في الطقس ستستمر حتى 4 أيام قادمة على الأقل مع تسجيل انخفاض ثان على درجات الحرارة.

وسبق وذكرت “هوى الشام” أن الحالة شديدة العشوائية وبعض المناطق قد تشهد زخات مطر غزيرة قد تسبب السيول ومناطق ملاصقة لها قد تشهد مجرد أثر بسيط للمطر.

بينما لفتت الأرصاد الجوية السورية إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من منطقة الخليج العربي يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة نسبياَ في طبقات الجو المتوسطة والعليا خلال أيام عيد الفطر.

وجددت مديرية الأرصاد الجوية تحذيرها من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصةً أثناء ساعات الذروة، ما بين الساعة 11 والساعة 4 عصراً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.