أمريكا تسلّح المقاتلين الأكراد لمواجهة “داعش”

#ماذا قالت: أمريكا تسلّح المقاتلين الأكراد لمواجهة “داعش”

 

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أمس، أنّ الرئيس دونالد ترامب أجاز تسليح المقاتلين الأكراد في سوريا، كإجراء ضروري لضمان تحقيق نصر واضح في الرقة.

فيما نقلت قناة الجزيرة، ترحيب “قوات سوريا الديمقراطية”، بقرار الولايات المتحدة لتزويدها بالأسلحة لمواجهة تنظيم “داعش” في معركة الرقة، واعتبرت القرار الأميركي المتعلق بتسليح المقاتلين الأكراد في سوريا سيؤدي إلى “تسريع عجلة القضاء على الجهاديين في سوريا”.

في المقابل، أوردت وكالة رويترز تعليق وزير الدفاع التركي على هذا القرار، والذذي اعتبر أن توفير أسلحة للمقاتلين الأكراد في المعركة ضد تنظيم “داعش” في سوريا هو “أزمة”، مضيفاً أن القرار لن يصب في صالح واشنطن أو المنطقة، مؤكداً أنه لا لا ينبغي توقع أن تدعم تركيا أي عمليات في سوريا تشمل “منظمات إرهابية”، حسب وصفه.

بينما نشرت قناة الميادين تأكيد وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، على أن الولايات المتحدة ستتمكن من حلّ التوترات مع تركيا بشأن قرار واشنطن بتسليح مقاتلين كرد في سوريا، قائلاً “سنتعامل مع أي مخاوف”.

وخلال زيارته إلى ليتوانيا، قال ماتيس “سنعمل عن كثب مع تركيا لدعم أمن حدودها الجنوبية. إنها الحدود الجنوبية لأوروبا وسنظل على اتصال وثيق”.

 

 

مقالات ذات صلة