ألمانيا.. ضحايا إثر هجوم مسلح على مقهى قرب مدينة فرانكفورت

قضى عدد من الأشخاص وأصيب آخرون، إثر هجوم مسلح استهدف مقهيين في جنوب غربي ألمانيا ، وتحديداً في بلدة هاناو قرب مدينة فرانكفورت.

ووفقاً لصحيفة “بيلد” الألمانية، فإن الهجوم أودى بحياة 9 أشخاص على الأقل، جراء قيام شخص مسلح بمهاجمة مقهيين لتدخين النرجيلة في ألمانيا، مع الإشارة إلى أن الأنباء تفيد بأن المسلح من جماعة اليمين المتطرف.

بدورها، الشرطة الألمانية، أوضحت أنها عثرت على المشتبه به ميتاً في منزله إلى جانب جثة والدته، لافتة إلى أنه “قتل نفسه ولم يكن هناك على ما يبدو شركاء في تنفيذ الجريمة، لكن التحقيق مستمر”.

وذكرت الشرطة أن المشتبه به مواطن ألماني يحمل رخصة حمل سلاح، وتم العثور على صناديق الذخيرة والبنادق في سيارته.

الهجوم المذكور في ألمانيا يأتي بعد 4 أيام من حادث إطلاق نار آخر في برلين، بالقرب من عرض كوميدي تركي ما أودى بحياة شخص.

وكانت الشرطة الألمانية قد ألقت القبض على 12 رجل يشكلون مجموعة يمينية متطرفة، يعتقد أنها كانت تخطط لهجمات واسعة على مساجد في أرجاء البلاد، مستوحاة من الاعتداءات التي حصلت في مسجدين بنيوزيلندا السنة الماضية، حسب ما نشرته وسائل إعلام مختلفة.

يذكر أيضاً أنه جرى في 24 من شهر كانون الثاني الفائت، في ولاية بادن فورتمبيرغ جنوب غربي ألمانيا، هجوم مسلح أودى بحياة 6 أشخاص على الأقل.

وشددت السلطات الألمانية في السنوات الأخيرة القوانين المتعلقة بحيازة الأسلحة، وذلك بعد عمليات إطلاق النار التي تكررت مؤخراً.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.