أكثر من 700 عقد لأكثر من 30 دولة خلال معرض دمشق الدولي بدورته الـ60

كشف وزير الاقتصاد السوري الدكتور سامر خليل، أن عدد العقود المبرمة لمعرض دمشق الدولي بدورته الستين، أكثر من 700 عقد موجهة لأكثر من 30 دولة.

ووفق صحيفة “الوطن” السورية، لفت وزير الاقتصاد إلى أنه بعد النجاح الكبير الذي حققته آلية الدعم المنفذة في معرض دمشق الدولي بدورته 59 لدعم مشاركة الشركات السورية، قامت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات بتقديم دعم لشحن الصادرات للعقود المبرمة على هامش معرض دمشق الدولي في دورته 60 وبنسبة 100 بالمئة للشحن البري والبحري والجوي، حيث تم العمل على إعداد نموذج العقد التصديري الخاص بالدورة لاعتماده أصولاً من الأطراف المتعاقدة.

وبيّن أن عدد العقود المبرمة والمسجلة لدى الهيئة على هامش الدورة 60 لمعرض دمشق الدولي لعام 2018 بلغ حوالي 740 عقداً في القطاعات التالية (الغذائي-الزراعي-الهندسي-الكيميائي-النسيجي)، موجهة إلى 36 دولة منها (دول الخليج العربي-مصر-ألمانيا-فنزويلا-روسيا-إيطاليا..).

وانتهت الهيئة من استلام الوثائق المتعلقة بالعمليات التصديرية الخاصة بالدورة 60 مع نهاية العام لتقوم فيما بعد مديرية الصندوق واللجان المختصة بدراسة كل الوثائق والمستندات المستلمة وتقديم الدعم تباعاً.

يذكر أنه تم صرف حوافز للشحن (الجوي- البحري) للعقود المبرمة على هامش الدورة 59 لمعرض دمشق الدولي لعام 2017، حيث بلغ عدد العقود المبرمة والتي تم صرف قيمتها حوالي 650 عقداً وتجاوزت قيمة دعم الشحن لعقود التصدير المليار ليرة سورية.

 

مقالات ذات صلة