استطلاع للرأي يكشف أن أكثر من نصف الأمريكيين يؤيدون إجراءات عزل ترامب

نشرت قناة “إن بي سي” استطلاعاً للرأي العام، أظهرت نتائجه أن أكثر من نصف الأمريكيين أعربوا عن دعمهم لإطلاق عملية عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووفقاً للاستطلاع، فإن 55% من الأمريكيين يدعمون المبادرة التي تقدم بها الحزب الديمقراطي، وأن 24% من بين هؤلاء يرون أن هناك أسباباً كافية لبدء إجراءات العزل.

ولفتت القناة المذكورة إلى أن ثلث الذين تم استطلاع رأيهم عارضوا المبادرة التي تقدم بها الديمقراطيون، واعتبروا أنه من الضروري أن يكمل ترامب ولايته.

وكان، الكونغرس الأمريكي قد أطلق الخميس الفائت، مرحلة جديدة ومعلنة للتحقيق في اتهامات ضد ترامب، حيث صوت المجلس بأغلبية 232 صوتاً مقابل 196 صوتاً لإطلاق عملية عزل الرئيس رسمياً.

أيضاً، تم فتح تحقيق لمعرفة ما إذا كان الرئيس الأمريكي قد أمر بحجب قرابة 400 مليون دولار من المساعدات العسكرية الحاسمة لأوكرانيا لدفع رئيسها الجديد فلاديمير زيلينسكي لفتح تحقيق في قضية جو بايدن وابنه هانتر الذي له نشاطات اقتصادية في أوكرانيا.

ومن وجهة نظر بعض المسؤولين الأمريكيين، فإن ترامب استغل المساعدات الأجنبية كوسيلة ضغط للحصول على خدمات سياسية.

وكان نواب ديمقراطيون، قد نشروا يوم الإثنين الفائت، مجموعة أولى من نصوص إفادات سرية أدلى بها دبلوماسيون أمريكون ضمن التحقيقات الجارية بحق الرئيس دونالد ترامب، بهدف إطلاق إجراءات عزله، في وقت رفض محامٍ للبيت الأبيض يشتبه بتورطه في ما تم تسميتها بـ “فضيحة أوكرانيا”، الإدلاء بشهادته.

وقال النواب المذكورين: إن “تلك الإفادات تدين ترامب فيما باتت تُعرف في الإعلام الأميركي بالفضيحة الأوكرانية”.

يذكر أن قناة “فوكس نيوز” الأمريكية أرت استطلاعاً أيضاً، أظهر أن 49% من الأمريكيين يفضلون محاكمة ترامب برلمانياً وعزله من منصبه، بينما بلغت نسبة الذين يريدون محاكمة ترامب برلمانياً دون عزله 4%، مقابل 41% عارضوا محاكمته.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.