أكبر شركة بناء في العالم تشارك بعدة مشاريع في سوريا بينها “ماروتا سيتي”

بدأ وفد صيني من أكبر شركة بناء في العالم، بزيارة إلى سوريا لاختيار مقراً لشركته المشاركة في مشروع “ماروتا سيتي” وبحث المشاركة في مشاريع أخرى.

حيث اختار وفد شركة “China state construction” الصينية أن يكون له محطة عمل رئيسية في مقر شركة دمشق شام القابضة، التي تدير وتستثمر ممتلكات محافظة دمشق، وذلك للبحث في فرص التعاون والاستثمار في المشاريع التي تديرها الشركة القابضة وخاصة مشروع الماروتا سيتي.

كما التقى الوفد الصيني بمحافظ دمشق عادل العلبي وعدد من مدراء المحافظة المعنيين وفريق العمل المختص في مقر الشركة ”ماروتا سيتي”، وتم التباحث في دخول الشركة الصينية في استثمار المناطق التنظيمية في البنى التحتية والسكن البديل.

يشار إلى أنّ هذه الشركة الصينية، تُعد أكبر تكتل متعدد الجنسيات في العالم في مجال الهندسة المدنية والصناعية بالإضافة الى التطوير العقاري والبناء واحتلت رقم واحد في العالم في عام 2016، وهي حالياً أكبر مجموعة في الصين في مجال التشييد والعقارات ومقاول لأعمال البناء كما أنها أكبر شركة بناء في البلدان النامية وأكبر شركة بناء في العالم وهذا ما يؤكد أهمية زيارتها إلى سوريا المقبلة على مرحلة إعادة بناء وإعمار.

يذكر أنّ مشروع “ماروتا سيتي” عبارة عن مدينة سيتم انشاؤها في منطقة خلف الرازي بدمشق بعد تنظيمها، وتم البدء فيه والمضي في تجهيز البنى التحتية المتطورة من شبكات صرف صحي ومياه وشبكة غاز وألياف ضوئية وشبكة مياه معالجة.

 

 

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.