الجواز السوري في المرتبة الثالثة من أسفل الترتيب.. ترتيب أقوى جوازات السفر في العالم

أعلنت شركة “هينلي وشركاء الاستشارية العالمية للمواطنة والإقامة” عن ترتيب أقوى جوازات السفر حول العالم.

ووفقاً للشركة، تصدر الترتيب العالمي اليابان وسنغافورة حيث يتيح جواز سفر البلدين للمواطنين زيارة 193 دولة حول العالم دون تأشيرة، واحتلت كوريا الجنوبية مع ألمانيا المرتبة الثانية في الترتيب العالمي لجوازات السفر، مع وصول عدد الدول التي يتيح جوار السفر الكوري للمواطنين التنقل إليها دون تأشيرة إلى 190 دولة.

فيما جاءت أيضاً فنلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وإسبانيا في المركز الثالث بينما أتت النمسا والدنمارك في المركز الرابع، وفرنسا وإيرلندا وهولندا والبرتغال والسويد في المركز الخامس.

واحتلت كوريا الشمالية المرتبة الـ 109 حول العالم، حيث يتيح جواز السفر الكوري الشمالي للمواطنين دخول 39 دولة في العالم دون تأشيرة.

وبحسب تقرير موقع “سي إن إن عربية”، احتل جواز السفر السوري المرتبة 108 أي ثالث أسوأ جواز سفر في العالم بـ 29 وجهة سفر متاحة فقط.

واحتل جواز السفر الأفغاني مرتبة أسوأ جواز سفر، فيما تلاه في المرتبة الثانية جواز السفر العراقي ومن ثم جواز السفر السوري.

ويعد مؤشر “هينلي” لجوازات السفر تصنيفاً عالمياً يشمل 199 دولة في العالم عن جوازات السفر الأكثر ملاءمة للسفر وذلك استناداً إلى بيانات صادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.