أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

Search

أسراب من الجراد تجتاح ولاية أمريكية بشكل كبير وسط حالة من الذهول

by Athr Press B

تحدثت وسائل إعلام مختلفة، عن اجتياح أسراب من الجراد بأعداد هائلة، جادة ستريب في ولاية لاس فيغاس الأمريكية، مثيرة ذهول السياح والمواطنين.

وتم تداول مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي،  تُظهر أسراباً من الجراد تتجمع على أضواء اللوحات الإعلانية في الجادة المذكورة وتغطي أرصفة الشوارع.

بدوره، موقع “سكاي نيوز” نقل عن دائرة الزراعة، توضيحها أن “الاجتياح النادر الحصول مرتبط بالشتاء والربيع الماطرين بشكل استثنائي”.

أيضاً، عالم الحشرات في وزارة الزراعة الأمريكية جيف نايت قال: “الحشرات المذكورة أي الجراد قد تثير الخوف في نفوس كثيرين، إلا أنها غير مؤذية ولا تشكل مؤشراً إلى نهاية العالم”.

وشدد نايت على أن الجراد لا ينقل أمراضاً ولا يلسع، مؤكداً أن هذه الحشرة لا تؤدي إلى أي ضرر.

ولفت العالم إلى أن هذه الحشرات ستغادر لاس فيغاس في غضون أسابيع قليلة كحد أقصى، مبيناً أن أفضل طريقة لتجنب جذب هذه الحشرات التي تستهويها الأشعة فوق البنفسجية، هي استخدام أنوار صفراء أو كهرمانية اللون، وفي حال دخلت المنزل، يجب استخدام المكنسة الكهربائية.

تجدر الإشارة إلى أن الجراد يعتبر نوعاً من حشرات “الجنادب” التي تمتلك أرجلاً خلفية قوية تساعدها على القفز، وهناك ما يقارب الـ  18,000 نوع من الجندب في العالم، وهي حشرات آكلة للنبات تستطيع القفز إلى 20 مرة أطول من جسمها، فضلاً عن أن طول الجرادة الناضجة يتراوح بين 3 إلى 13 سم.

اقرأ أيضاً