أداة جديدة تسمح لك انستغرام من خلالها بإجراء دردشات فيديو تضم 50 شخصاً

كشفت منصة انستغرام لمشاركة الصور الرقمية على الإنترنت، دعمها المحادثات المرئية عبر أداة مؤتمرات الفيديو “ماسنجر رومز” التي أطلقتها فيس بوك الشهر الماضي، وانطلقت للمستخدمين حول العالم خلال الأسبوع الماضي.

وذكر موقع TOI الهندي، أن منصة انستغرام أعلنت أن الأداة الجديدة تتيح إجراء محادثة مرئية بمشاركة حتى 50 شخصاً في نفس الوقت، باستخدام الميزة الجديدة في المرة الواحدة، بعد أن كان في السابق بحد أقصى 6 أفراد.

ومع فرض العديد من الدول الحجر الصحي، سارعت مواقع التواصل إلى تطوير تطبيقات مكالمات فيديو جماعية، والتي ساهمت إلى حد كبير بتعويض التواصل الفعلي الواقعي، ورغم أن خيار إنشاء “ماسنجر رووم” متاح للجميع على تطبيق “ماسنجر” فقط حتى الآن، لكن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج قال مؤخراً، إن التطبيقات الأخرى التي تمتلكها شركة فيس بوك، مثل انستغرام وواتس اب، ستحصل أيضًا على دعم للميزة الجديدة.

بدورها، تحدثت كبيرة مسؤولي الخصوصية في “فيس بوك” إيرين إيجان في بيان: “يمكنك بدء المنصة من Messenger أو Facebook، وسيكون بالإمكان قريباً إنشاء غرف والانضمام إليها من مباشرة من” Instagram” وWhatsApp، حيث يتحكم الشخص الذي ينشئ الغرفة في الإعدادات الخاصة بمن يمكنه الانضمام، ومدى سهولة العثور على ما إذا كان سيتم تمكين الرابط أو مشاركته”.

كما أوضحت أنه بغض النظر عما إذا كان المستخدم يستخدم الغرف من خلال حسابه على فيس بوك أو انضم كضيف، فإن المنصة لا تشاهد أو تستمع إلى مكالماته الصوتية أو المرئية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.