أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

أجواء مستقرة في سوريا لنهاية الأسبوع.. ماذا عن طقس شهر آذار؟

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أوضح المتنبئ الجوي رضوان عيسى أن الأجواء في سوريا ستبقى مستقرة في معظم المناطق حتى نهاية شهر شباط الجاري.

وبحسب عيسى فإن الطقس يومي الأربعاء والخميس سيكون مستقراً بشكل كامل، لافتاً إلى أن درجات الحرارة سترتفع بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية.

وتوقع المتنبئ الجوي أن تشهد سوريا خلال شهر آذار المقبل عدة منخفضات ماطرة، مضيفاً: “سنشهد منخفضات جوية متتالية ولكن تكون ذات مدى قصير نسبياً يتراوح من 24 إلى 48 ساعة”.

وأشار عيسى إلى أن الأجواء بشكل عام في شهر آذار ستكون أقرب للربيعية ودرجات الحرارة تتراوح بين 15 إلى 17 درجة مئوية نهاراً بأغلب المناطق.

وختم المتنبئ الجوي رضوان عيسى كلامه مؤكداً لـ “أثر” أن الأمطار هذا الموسم كانت جيدة مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي، فمعظم المناطق الساحلية تجاوزت معدلها السنوي للأمطار من 95 إلى 100%، مضيفاً: “لكن لا تزال بعض المناطق الداخلية قريبة من المعدل أو أدنى منه ففي دمشق بلغ معدل الهطل المطري حتى الآن للموسم الحالي 164 مم بينما معدلها السنوي 207 مم”.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية ذكر في وقت سابق لـ “أثر” أنه في 20 شباط سقطت الجمرة الأولى وهي عبارة عن موروث شعبي يرمز لدفء الهواء، والجمرة الثانية ستكون في 27 شباط تترافق مع دفء الماء والجمرة الثالثة والأخيرة في 6 آذار وتدل على دفء الأرض”.

وقبل أيام، أكد رئيس الجمعية الفلكية السورية د.محمد العصيري لـ”أثر” أن درجات الحرارة لهذا الصيف ستكون أعلى من الصيف الماضي، الأمر الذي يوحي بأن هذا الصيف سوف يكون جافاً أكثر من الصيف الماضي، مبيناً أن شهري تموز وآب المقبلين سيكونا أشد حرارة مما كانا عليه في الصيف الماضي لأن درجات الحرارة ترتفع بمقدار 1.2 عن معدلاتها وبالتالي كل صيف سيكون أشد حرارة عن سابقه حتى نهاية ظاهرة النينو في عام 2025.

 

اقرأ أيضاً