أبرز الأحداث الميدانية لهذا اليوم || 21/4/2017

القنيطرة وريفها:

– الطيران الحربي “الإسرائيلي” يستهدف بثلاث ضربات صاروخية مواقع تابعة للقوات السورية في القنيطرة، الأولى على طريق خان أرنبة-كوم، الثانية على بلدة الصمدانية، والثالثة على مدينة البعث، فيما قالت وسائل إعلام عبرية إن الاستهداف المذكور جاء بعد سقوط قذيفتي هاون في أراضي الجولان المحتل.

دمشق وريفها:

– وصول 4 حافلات تقل 120 معتقلاً إلى مناطق سيطرة الفصائل المعارضة بإدلب بعد أن تم الإفراج عنهم من سجون الحكومة السورية، تزامن ذلك مع الإفراج عن معتقلين آخرين ليتجاوز العدد الـ 750 معتقلاً من محافظات حلب ودمشق وإدلب بشكل رئيسي، وبذلك تنتهي المرحلة الأولى من اتفاق البلدات الأربع.

– مقاتلو المعارضة ينسحبون من مرتفع بلودان الاستراتيجي المشرف على مناطق سهل الزبداني ومضايا وبقين والجرود المحيطة بريف دمشق بعد محاولتهم عرقلة انتشار القوات السورية في المنطقة.

– الفصائل المعارضة تستهدف الأحياء المدنية في مدينة دمشق بـ 3 قذائف هاون والتي سقطت شرقي العدوي ما أدى لوقوع جرحى في صفوف المدنيين.

الرقة وريفها:

– “قوات سوريا الديمقراطية” تتقدم باتجاه مزرعة الأندلس شمال غرب مدينة الرقة وذلك للسيطرة على سد الرشيد الممر البري الأخير الذي يصل مدينة الرقة بالضفة الجنوبية بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.

– “قوات سوريا الديمقراطية” تشتبك مع تنظيم “داعش” في حي الإسكندرية بمدينة الطبقة أثناء محاولة التنظيم التقدم في ريف الرقة الغربي.

– القيادة المركزية الأميركية تؤكد مقتل “عبد الرحمن الأوزبكي” أحد مساعدي البغدادي خلال عملية برية قامت بها قوات أميركية بالقرب من مدينة الميادين السورية في 6 نيسان الجاري.

– أربع ضحايا من المدنيين إثر قصف طيران التحالف الدولي مزرعة ميسلون في ريف الرقة الشمالي.

دير الزور وريفها:

-عملية إنزال جوي جديدة لقوات التحالف الدولي في منقطة أم الصلابة بـ بادية البوكمال في الريف الشرقي لدير الزور، تمكنت خلالها قوات التحالف من أسر أكثر من 12 مقاتلاً من تنظيم “داعش”.

حماة وريفها:

– هجوم فاشل “لجبهة النصرة وحلفاؤها” في محاولة منها لاستعادة مدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي.

حمص وريفها:

– تحديد موعد خروج الدفعة السادسة من مقاتلي حي الوعر وعوائلهم بحمص إلى مدينة جرابلس يوم الاثنين المقبل.

#لكل_شيء_بداية

 

أضف تعليق