أبرز الأحداث الميدانية لهذا اليوم 2/12/2019

#الحسكة وريفها:

– مقتل 4 مسلحين من الفصائل المسلحة المدعومة تركياً في قرية الهراس بريف رأس العين شمال الحسكة نتيجة اقتتال فيما بينهم على تقاسم المسروقات.

– قوات الاحتلال التركي تنقل 8 من عائلات الفصائل المسلحة المدعومة من قبلها إلى قريتي حميّد و العرادة بريف رأس العين شمال الحسكة.

– قوات الاحتلال التركي تنشئ نقطتين عسكريتين جديدتين في قريتي الطولان والكنيهر بريف رأس العين شمال الحسكة.

-مسلحو الفصائل المسلحة المدعومة تركياً يسرقون محولة الكهرباء التي تغدي بئر قرية المدّان بريف رأس العين بالكهرباء، ما تسبب بانقطاع المياه عن قرابة عشرة قرى في ريف الحسكة الشمالي.

– قوات الاحتلال التركي وفصائلها المسلحة تختطف عدد من المدنيين من قرية الجبش بريف رأس العين الجنوبي وتبتز ذويهم بفدية مالية للإفراج عنهم.

-الفصائل المسلحة المدعومة تركياً يفرضون أتاوات شهرية على أهالي قرية المالحة بريف رأس العين بحجة حمايتهم من مجموعات مسلحة أخرى.

– قوات الاحتلال التركي وفصائلها المسلحة يعتدون بالضرب على عدد من أهالي قرية الهراس بريف رأس العين ويسرقون ممتلكاتهم.

#حلب وريفها:

– قضى أكثر من 9 مدنيين بينهم 8 أطفال وأصيب 16 آخرون بجروح إثر استهداف الفصائل المسلحة المدعومة تركياً مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية.

– “جبهة النصرة” تستهدف أحياء مدينة حلب بعدد من القذائف الصاروخية دون وقوع إصابات بين المدنيين والجيش السوري يرد على مصادر النيران.

– إصابة 3 عسكريين روس بجروح طفيفة جراء انفجار عبوة ناسفة قرب دوريتهم في محافظة حلب.

#حماة وريفها:

– أصيب مدني بجروح متفاوتة وأضرار مادية كبيرة لحقت بممتلكات الأهالي إثر استهداف مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الأخرى بست قذائف صاروخية بلدة الرصيف في منطقة سهل الغاب شمال غرب حماة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.