أبرز الأحداث الميدانية لهذا اليوم 12-5-2017

#دمشق وريفها:

– إتمام المرحلة الثانية من اتفاقية التسوية في برزة بخروج أكثر من 6400 شخص من رجال ونساء وأطفال ومقاتلين تابعين للفصائل المعارضة، تم نقلهم بحافلات إلى شمالي محافظة إدلب.

– مصرع عدد من مقاتلي “أحرار الشام” في منطقة عربين نتيجة استمرار الاشتباكات بينهم وبين “فيلق الرحمن”، والتي نتج عنها أيضاً سقوط عدد من الجرحى في صفوفهم واعتقال قائدهم المدعو” أبو الفدا الزبداني” والعشرات من أفرادهم ، كما تسببت الاشتباكات باحتراق عدد من مقراتهم في المدينة.

#حلب وريفها:

-صدت القوات السورية هجوماً عنيفاً شنه تنظيم “داعش” على مواقعها في محيط طريق سلمية -إثريا -خناصر بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين.

#حمص وريفها:
– القوات السورية تستعيد السيطرة على سلسة جبال صبيحية الاستراتيجية المطلة على طريق تدمر بغداد طردت تنظيم “داعش” من تلال المحدد شرق مثلث ظاظا، بعد اشتباكات عنيفة أودت بحياة إعلامي يعمل كمصور لإحدى القنوات الفضائية.

#الحسكة:
– وصول الدفعة الأولى من الدعم الأمريكي لـ “قوات سوريا الديمقراطية” إلى مدينة المالكية، حيث تضمنت أسلحة ثقيلة ومضادات للدروع ودبابات متطورة.

#إدلب:
–  “هيئة تحرير الشام” تعتقل عدداً من الأشخاص في معرة النعمان بتهمة المشاركة في عملية “درع الفرات” المدعومة من قبل تركيا.

– “أحرار الشام” تشن هجوماً موسعاً في بلدة بابسقا القريبة من الحدود التركية على كافة مقرات ومستودعات “تجمع فإستقم كما امرت”،  أودت بحياة عدد من أفرادها قتلى وجرح العشرات، إضافة إلى اعتقال فيه القيادي المدعو “أبو الحسنين”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة