أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

أبو تريكة يحمل مدرب المنتخب المصري مسؤولية الخروج من المونديال

by Athr Press M

وقف محمد أبو تريكة في صف لاعبي المنتخب المصري بعد تلقيهم هزيمة أمام المنتخب الروسي، أمس الثلاثاء، مؤكداً على ضرورة تكريم الجيل الحالي وإعداده بشكل جيد إلى كأس العالم قطر 2022.

وقال أبو تريكة خلال الاستديو التحليلي للقاء عبر قناة “Be In Sport”: “كنا ننتظر الأفضل من الجيل الحالي خلال المونديال، لكن في الأخير هي تجربة للتعلم والاستفادة منها لما هو قادم، قدمنا 20 دقيقة كارثية في بداية الشوط الثاني كلفتنا 3 أهداف من أخطاء ساذجة، لكن اللاعبون قدموا ما عليهم وما حدث وارد في كرة القدم”.

وتابع: “لا نريد تحميل أحد المسؤولية سواء من لاعبين أو جهاز فني، كنا نتمنى أن نتأهل للدور الثاني وفقاً لما قدمه محمد صلاح في الدوري الإنجليزي خلال الموسم المنقضي، ومع التأخر بـ3 أهداف إلا أن اللاعبين لم يستسلموا وتمكنوا من العودة بهدف صلاح، وظهروا بصورة أفضل”.
أضاف نجم الكرة المصرية المعتزل: “هذا الجيل صعد بمنتخب مصر إلى العالمية، الإعلام اعتاد على ذبح من لم يحقق نجاحاً نوعاً ما، لكن علينا أن نحافظ على الجيل الحالي، فهم قدموا ما لم يقدمه أي جيل قبلهم، علينا حمايتهم وتكريمهم، لم يبخلوا بأي جهد وقدموا أفضل ما لديهم”.

وختم الماجيكو حديثه بالتحدث عن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة: “كوبر غير مناسب للكرة المصرية، هو مدرب أنجز ويُقدر ويحترم، لكنه غير مناسب لما تعودنا عليه في الكرة المصرية، الجمهور المصري يحب الكرة الهجومية، هو جمهور ذواق”.
وأصضاف أبو تريكة: “هناك مدربون يلعبون على نقاط قوتهم مثل جوارديولا، لكن كوبر يلعب على إخفاء نقاط ضعف فريقه، هو مدرب كلاسيكي مهتم بالجوانب الدفاعية ولا يلعب على نقاط قوته، وهذا لا يرضي الجمهور المصري، لأنه رأى الأجيال السابقة لمنتخب مصر تقدم كرة ممتعة وكانوا ينتظرون المباريات لذلك، لكننا الآن نمتلك لاعب عالمي هو محمد صلاح، يضاهي رونالدو وميسي ومع ذلك لا نسخر له الإمكانيات لمساعدته”.

وخسرت مصر خسرت اللقاء الأول أيضاً أمام أوروجواي بهدف نظيف، لتبقى في مؤخرة مجموعتها بدون نقاط وتدخل في حسابات صعبة وشبه مستحيلة للتأهل إلى دور الـ16، حيث تحتاج لتعثر أوروجواي والفوز بفارق أهداف كبير خلال مباراتها المقبلة أمام السعودية، والمقرر إقامتها في 25 من حزيران الجاري.

اقرأ أيضاً