أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

أمريكا تنفي مسؤوليتها عن مجزرة البوكمال وتعلن عن المتهم

by Athr Press Z

اعتبر مسؤولون أمريكيون أن الجهة المسؤولة عن الغارات الجوية التي استهدفت مواقع تابعة للحكومة السورية بمدينة البوكمال في ريف دير الزور القريبة من الحدود العراقية، هي الكيان الإسرائيلي.
ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن مسؤول أمريكي رفض الكشف عن هويته قوله: “إن الغارة التي استهدفت منطقة قريبة من مدينة البوكمال السورية، نفَّذها سلاح الجو الإسرائيلي”، مشيراً إلى أن الهدف من الغارة كان استهداف مجموعة تابعة للقوات السورية.
وجاء ذلك بعدما نفى “التحالف الدولي” مسؤوليته عن الغارة الجوية التي استهدفت مواقع للحكومة السورية في ريف دير الزور، حيث قال المتحدث باسم “التحالف” شون رايان في تغريدةٍ على “تويتر”: “لم يشن التحالف غارات قرب البوكمال في غرب الفرات”.
وليست هذه الغارة الأولى التي يستهدف بها “التحالف” مواقع تابعة للحكومة السورية في البوكمال ومواقع مدنية تتسببت بمجازر بحق المدنيين، وذلك وفقاً لمنظمات حقوقية.
ومن جهتها أصدرت وزارة الخارجية العراقية بياناً عبرت فيه عن رفضها واستنكارها “للعمليات الجوية التي تستهدف القوات المتواجدة في مناطق محاربة “داعش”، سواء كانت في العراق أو سوريا أو أي مكان آخر في ساحة مواجهة هذا العدو الذي يهدد الإنسانية”.

اقرأ أيضاً