أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

10 أمور “محظورة” على ميغان ماركل بعدما أصبحت دوقة

by Athr Press H

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أنه على الرغم من أنّ زواج ميغان ماركل من الأمير هاري كسر العديد من الأعراف في النظام الملكي البريطاني، إلّا أنّه يتوجّب عليها من الآن التقيّد ببعض القواعد.

وهذه قائمة الأمور الـ10 المحظورة على ماركل القيام بها بعدما أصبحت دوقة.

1-التقاط صور الـسلفي: سيتعين على ميغان من الآن فصاعداً أن ترفض التقاط صور سيلفي.

2-استخدام شبكات التواصل الاجتماعي: إذ اختفت صفحات التواصل الخاصة بماركل، ولمتابعة نشاطاتها مع باقي أفراد العائلة الملكيّة، يمكنكم اللجوء إلى صفحة القصر الرئيسية في إنستغرام .

3-الخروج وحدها: ستظل الدوقة محاطةً دائماً بالأمن المشدّد في كلّ الأوقات، كونها جزءاً من أكثر العائلات شهرةً في العالم.

4-الانتخاب: فوفق العرف البريطاني: “على الرغم من أن القانون لا ينصّ على ذلك، فإنه يعتبر غير دستورياً أن ينتخب أحد أفراد العائلة الملكيّة”.

5- وضع طلاء الأظافر الداكن: بحسب بروتوكول القصر، إنّ طلاء الأظافر ووضع الأظفار المزيّفة تخلّ بالآداب الملكية، وينظر إليها على أنها “غير لائقة”.

6-التوقيع: لا يُسمح لأعضاء العائلة الملكيّة بتوقيع للمعجبين، لكن يُسمح لهم بتوقيع كتب الزائرين خلال اللقاءات الرسمية بالإضافة إلى الوثائق الرسمية.

7-الخلود إلى النوم قبل الملكة: عند مشاركة القصر مع الملكة، يعتبر خلود الضيوف أنفسهم إلى النوم قبل أن تنتهي الملكة من السهر غير لائق، لذا، إذا أرادت الملكة السهر حتى السادسة صباحاً، فستضطر الدوقة إلى الانضمام إليها أيضاً.

8-التعبير العلني عن المشاعر: التعبير العلني عن المشاعر نادر جداً لدى العائلة الملكية، ولكن ربما الزوجان سيكسران هذا التقليد خلال الأعوام المقبلة.

9-وضع ساق فوق الأخرى عند الجلوس، إذ يفضل وضع الساقين جنباً إلى جنب وميلها قليلاً.

10-دخول القاعات أوّلاً: هناك تسلسل هرمي صارم لمن يمكنه دخول القاعات أولاً خلال المناسبات العلنية وهو الآتي: الملكة إليزابيث، الأمير فيليب، الأمير تشارلز، كاميلا، الأمير وليام، كايت ميدلتون، الأمير هاري وميغان ماركل.

اقرأ أيضاً