أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

إجراءات تتعلق بـ “السيلفي” تجهزها روسيا لجماهير المونديال

by Athr Press B

بالتزامن مع اقتراب مباريات كأس العالم التي تستضيفها روسيا لهذا العام، تحدثت وسائل إعلام روسية أن الجهات المختصة في روسيا ستضع علامات خاصة على الأماكن الخاصة بصور “السيلفي”، وذلك عن طريق استخدام ملصقات كتب عليها “مسموح التصوير” في 9 محطات قطار.

ووفقاً لبيان صادر عن الحكومة الروسية، فإنه سيتم لصق ما يقارب 180 ملصق يبلغ طول قطرها 10 سنتيمترات، في أفضل الأماكن وأجملها لتصوير السيلفي.

وأوضح البيان أنه بإمكان الأشخاص التعرف على الملصقات المذكورة من لونها الأخضر وشكلها الذي يعكس صورة لكاميرا تصوير مع ابتسامة مكتوب عليها “مسموح التصوير”.

وأشار البيان المذكور إلى أنه سيتم وضع حوالي 20 ملصق وسطياً في كل محطة قطارات، وستوزع في صالات الانتظار ومراكز التسوق والأعمال، وفي جميع منصات السكك الحديدية الموجودة على الخط الدائري المركزي في موسكو.

وختم البيان مؤكداً أن الهدف من هذا الإجراء هو لتشجيع التصوير الفوتوغرافي وتذكير الزوار وركاب القطارات بالتقاط أول صورة جميلة لهم عند نزولهم من القطار.

وكان رئيس الوكالة الاتحادية الروسية للسياحة أوليغ سافونوف، أعلن مسبقاً أن روسيا تستعد لإطلاق عدد من الفعاليات السياحية والترفيهية للسياح والجماهير القادمة لحضور مباريات مونديال والراغبة في زيارة المدن الروسية، ومن ضمن هذه الفعاليات سيكون مهرجان المأكولات الشعبية.

يذكر أن المونديال سيقام على 12 ملعباً في 11 مدينة روسية، من 14 حزيران تاريخ المباراة الافتتاحية وحتى 15 تموز موعد المباراة النهائية.

اقرأ أيضاً