أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بهذه الخطوات تستيقظين بنشاط عند “السحور”

by Athr Press B

تجد الكثير من النساء صعوبة بالاستيقاظ وقت السحور في شهر رمضان، لذلك سنقدم لكِ بعض الخطوات والحيل التي تساعدكِ في الاستيقاظ بكل نشاط وأقل تعب ونعس.

أهم هذه الخطوات:

ـ ضعي منبه الاستيقاظ في مكان بعيد في الغرفة وليس إلى جانبكِ، وبالتالي، ستتفادين مشكلة إطفائه والعودة للنوم بسبب حاجتكِ للاستيقاظ والمشي بغية إسكاته.

ـ اخلدي إلى النوم في شكل مبكر قدر الإمكان، وابتعدي عن وضع أي من الإلكترونيات في غرفتكِ مثل: “التلفاز، الحاسوب المحمول وحتى استعمال الهاتف لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي”، فكلّها تؤدي إلى الأرق، وبالتالي إلى صعوبة أكبر في الاستيقاظ في الصباح التالي.

ـ قومي بالقليل من تمارين التمدد عند الاستيقاظ مباشرة وقبل تناول أي شيء ولو حتى لبضع دقائق لتشعري بأن النشاط سيعود إليكِ من دون مجهود.

ـ الكتابة، هي طريقة غريبة ولكن فعالة حسب ما أكده العلماء، فاعمدي إلى ترك ورقة وقلم بجانبكِ واستيقظي لتكتبي الأفكار الأولى التي تراودكِ في الصباح أو لتسجيل ما حلمتِ به، لأن عملية الكتابة تحفّز الدماغ وتنشطه فوراً.

ـ ابقي بجانبكِ كوباً كبيراً من الماء، تشربينه مباشرة بعد الاستيقاظ، هذه الطريقة ستساعدكِ على الشعور بالنشاط والتخلص من خمول النوم في شكل أسرع، خصوصاً أنّ جسمكِ يكون في حالة من الجفاف بسبب عدم شرب أي كوب ماء طوال فترة الليل.

اقرأ أيضاً