أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

باقات إنترنت جديدة وسرعات مضاعفة.. تطللقهم السورية للاتصالات قريباً

by Athr Press H

كشفت الشركة السورية للاتصالات أنها تستعد لإطلاق باقات إنترنت جديدة تكون مسبقة الدفع بحسب الاستهلاك، إضافةً إلى مضاعفة سرعة الإنترنت بنحو 4 مرات عن سرعتها الحالية.

وأوضح مدير الإدارة التجارية في الشركة أحمد سنبل، لصحيفة “الوطن” السورية، أن الشركة أتمت توسيع الربط عبر الكابل البحري “أوغاريت” مع قبرص لتصبح السعة 400 غيغا، على أن يتم توسيع السعات على الكابل “أليتار” مع مصر، لتصبح 600 غيغا مع نهاية الشهر الجاري.

وفي وقت سابق قال مدير عام السورية للاتصالات، بكر بكر، أن شبكة الإنترنت السورية تعمل حالياً بسعات تبلغ 150 غيغابايت، أي أن الزيادة المرتقبة ستضاعف سرعة الإنترنت بنحو 4 مرات.

ولفت سنبل إلى توسيع مقاطع الشبكة الداخلية للإنترنت “CORE” لتصل إلى سعات 400 غيغا، أما بالنسبة للمراكز الريفية فسيتم توسيعها عبر ربطها مع الشبكة، وذلك حسب تزايد عدد المشتركين فيها والإمكانات الفنية اللازمة والمتوافرة لدى الشركة.

وفيما يتعلق بباقات الإنترنت، أشار سنبل إلى أن إطلاق باقات سيتم بحسب الاستهلاك وذلك لتحقيق عدالة استهلاك بين المشتركين، مبينةً أنه ستكون هناك باقات محدودة وأخرى غير محدودة وبأجور مختلفة.

وتعاني سوريا من ضعف سرعة الإنترنت، رغم أنها تصدرت عربياً واحتلت المركز الخامس عالمياً في انخفاض أسعار الإنترنت، وفقاً لدراسة بريطانية نشرها مركز “BDRC Continental” المتخصص في الأبحاث نهاية 2017.

اقرأ أيضاً