أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

خارجية الظل البريطانية: المعارضة أخطأت بتقدير شعبية الأسد

by Athr Press M

اعتبرت وزيرة الخارجية في حكومة الظل البريطانية، إيميلي ثورنبيري، بأن المعارضة السورية أخطأت في تقدير مستوى شعبية الرئيس السوري بشار الأسد بين السوريين.

وأشارت ثورنبيري، القيادية في حزب “العمال” البريطاني المعارض، في حديثها لمجلة”بروسبيكت” ، إلى أن “الرئيس الأسد لا يعاني من أزمة شعبية بين المواطنين السوريين، والتي كانت المعارضة تتحدث عنها للغرب منذ البداية”، مضيفة أنه “لولا الدعم الواسع والعميق الذي يتمتع به الرئيس السوري، لما بقي في السلطة حتى اليوم”.

وأكدت الوزيرة في حكومة الظل أنه “على القوات الأجنبية بما فيها البريطانية، التي تحارب تنظيم “داعش” من جانب وشنت غارات على مواقع للجيش السوري من جانب آخر، الانسحاب من سوريا”، قائلة: “تلك القوات لا تحارب من أجل السوريين”.

وذكرت ثورنبيري أنه “على بريطانيا دعم مفاوضات السلام بين الأطراف السورية”، مشددة على ضرورة أن “تعمل لندن مع جميع الأطراف المعنية من أجل الأطفال السوريين”.

ورفضت ثورنبيري إدانة لجوء روسيا والصين 11 مرة إلى استخدام حق “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي ضد مشاريع قرار بخصوص سوريا، قائلة إن الولايات المتحدة استخدمت هذا الحق كثيراً للدفاع عن “جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين”.

اقرأ أيضاً