أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

فيسبوك يطلق حملته لشهر رمضان مستعيناً بشبان عرب

by Athr Press H

انطلقت اليوم حملة جديدة على مستوى العالم العربي، بهدف زيادة التبرع بالدم خلال شهر رمضان، وتأتي حملة “العطاء بدمّك” ضمن مبادرة فيسبوك Hack for Good التي تسعى إلى تطوير حلول تقنية لمعالجة التحديات المجتمعية.

إذ دعت شركة “فيسبوك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، 5 شباب مبدعين من شركات الدعاية والإعلان بالعالم العربي، لقضاء يوم كامل في جلسة عصف ذهني بالمقر الرئيسي للشركة في المنطقة، من أجل تقديم أفكارهم ومقترحاتهم حول حملتها الجديدة.

وتعتبر هذه الحملة من ثمار الشراكة بين “فيسبوك” و”الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر”.

واستعرض الشباب أفكارهم الخاصة بالحملة أمام لجنة تحكيم تضمنت ممثلين عن فيسبوك والاتحاد الدولي، وفاز فريق شركة “ليو بورنيت بيروت”.

وعلقت الرئيس الإقليمي لـ”فيسبوك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” كريستين حرب، إننا نهدف من الحملة تحفيز نحو 172 مليون مستخدم لفيسبوك في المنطقة، من أجل المساهمة في حملة “العطاء بدمّك”، ونتطلع إلى رؤية النتائج الإيجابية للحملة على مجتمعاتنا.

وعندما يتزامن شهر رمضان مع موسم العطلات، تنخفض معدلات التبرع بالدعم، حيث لا يتسنى للصائم التبرع بالدم إلا بعد الإفطار، إضافة إلى سفر الكثيرين، ما يسفر عن تراجع المخزون لدى بنوك الدم، والحاجة إلى تحفيز المزيد من المتبرعين.

اقرأ أيضاً