إيقاف حكم سعودي شهير مدى الحياة قبل سفره إلى المونديال!

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف الحكم الدولي، فهد المرداسي، مدى الحياة على خلفية اتهامه بطلب “رشوة”، والتوصية بشطبه من قائمة حكام مونديال 2018 في روسيا.

وبدأت قضية المرداسي (32 عاماً) بالتكشف منذ الأسبوع الماضي، بعد الإعلان المفاجىء عن استبعاده من قيادة المباراة بين الاتحاد والفيصلي في نهائي الكأس، وقامت السلطات الكروية قبل ساعات من المباراة باستبعاده وتكليف الإنكليزي مارك كلاتنبرغ بقيادة المباراة، وإحالة الحكم السعودي لـ”المباحث الإدارية للتحقيق معه”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي بيان أصدرته بعد منتصف ليل أمس الثلاثاء، أوضحت لجنة الانضباط أن المرداسي تواصل مع رئيس نادي الاتحاد لطلب “رشوة” لتمكين ناديه من الفوز بالمباراة النهائية، ما دفعها لإيقافه مدى الحياة عن أي نشاط يتعلّق بكرة القدم.

بدوره، طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء، تزويده بـ “معلومات إضافية” من نظيره السعودي، بعد قرار لجنة الانضباط والأخلاق المحلية إيقاف الحكم فهد المرداسي مدى الحياة.

وكانت قضية المرداسي (32 عاماً) أحد أبرز حكام الساحة السعوديين، موضع أخذ ورد في وسائل الاعلام خلال الأيام الماضية، قبل أن تحسم لجنة الانضباط السعودية الأمر ببيان بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء.

ويُعد المرداسي الذي نال الشارة الدولية عام 2011، من أبرز الحكام الرئيسيين السعوديين، وقاد مباريات في أولمبياد ريو دي جانيرو صيف العام 2016 وكأس القارات 2017 (بينها مباراة المركز الثالث بين المكسيك والبرتغال)، وكان ضمن قائمة الحكام التي أعلنها الفيفا للمونديال.
وورد اسم المرداسي ضمن 5 حكام أساسيين من العرب، اختارهم “الفيفا” لقيادة مباريات في مونديال 2018، علماً أن الحكم السعودي الثاني الذي اختير للمونديال هو الحكم المساعد عبدالله الشلوي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.