قريباً.. مسؤول إسرائيلي يقوم بزيارة مستعجلة وسرية إلى دول الخليج

كشف وقع “الخليج أولاين” القطري عن لقاءات جديدة ستعقد بين مسؤولين من دول عربية والمبعوث “الإسرائيلي” الخاص لمنطقة الشرق الأوسط “إريج بن حاييم”، في مطلع آيار المقبل.

ونقل الموقع عن مصادره التي أكد أنها مصرية قولهم: “المبعوث الإسرائيلي حاييم فضّل عدم الانتظار كثيراً بعد تولّيه منصبه الجديد، وأجرى الأيام الماضية العديد من الاتصالات مع مسؤولين في الدول العربية المعتدلة لمباشرة مهامه بشكل رسمي والتجهيز للمرحلة الحاسمة المقبلة”.

وأفاد الموقع أن المصادر المصرية التي كشفت عن هذه اللقاءات رفضت الكشف عن هويتها نظراً لحساسية منصبها، حيث أكدوا أن “حاييم” سيجري تفاهمات مع المسؤولين العرب على إجراء لقاءات وزيارات سرية لبعض العواصم العربية تبدأ من القاهرة ومن ثم أبوظبي، على أن تشمل عواصم أخرى خلال المراحل اللاحقة.

وفي سياق منفصل قال الجنرال المتقاعد “عميرام ليفين” أن الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة تتعرض لتهديد أمني، وفقاً لما أكدته صحيفة “رأي اليوم” اللندنية، وأضاف مُحلّل الشؤون الأمنيّة في صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أليكس فيشمان: “هكذا “عدنا إلى المُربّع الأوّل، وبقيت إسرائيل لوحدها في الساحة”.

وتأتي هذه الزيارة لـ”حاييم” في ظل تطورات عديدة يشهدها الشرق الأوسط، إضافة إلى تزايد حديث وسائل الإعلام العبرية عن الخطر الذي يهدد “إسرائيل” عند الجبهة الشمالية المحاذية للحدود السورية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.