حيل بسيطة لتوفير الوقت في المطبخ

تستنفد أعمال المطبخ الكثير من وقت ربة المنزل، فبالإضافة إلى عمليات التقشير والتقطيع والطهي، يقع على عاتقها مهام التنظيف والترتيب، فبعد يوم عمل طويل، قد يكون آخر ما ترغب ربة المنزل القيام به هو تحضير وجبة طعام تحتاج إلى الكثير من العمل، لذلك تلجأ إلى بعض الحيل والوسائل المختصرة لإنجاز هذه المهمة بأقل وقت ممكن.

لكن لا عليكِ فهناك بعض النصائح التي تساعد في اختصار الوقت والجهد أثناء العمل بالمطبخ، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجاء أهمها:

-طهي الحبوب مسبقاً، إذ يمكن اختصار وقت العمل على طهي وجبات الطعام، من خلال طهي الحبوب كالأرز بشكل مسبق بكميات كبيرة، وتخزينها في الثلاجة إلى حين الحاجة إليها.

– تقطيع الخضار بشكل مسبق، فلا شك أن أعمال تقشير وتقطيع الخضروات تستهلك وقتاً طويلاً أثناء تحضير وجبات الطعام، لذلك ينصح بأن تقوم ربة المنزل، بتقطيع كميات منها وحفظها في الثلاجة، لتكون جاهزة عند الحاجة.

-إضافة الثوم في النهاية، إذا كانت وصفة الطعام تحتوي على الثوم، فمن الأفضل إضافته في نهاية الوصفة، فمن وجهة نظر صحية، هذا يسمح بتنشيط الأنزيمات التي يحتوي عليها الثوم، وتجنب احتراقه عند إضافة الزيت الساخن.

-شراء الزنجبيل الطازج، إذا كانت وصفة الطعام تحتاج إلى الزنجبيل، فمن الأفضل استخدام الزنجبيل الطازج، فهو لا يحتاج إلى تقشير.

-تسريع طهي البصل، يحتاج البصل إلى التقليب بالزيت ليتحوّل لونه إلى البني في معظم وصفات الطعام، لكن هذه العملية تحتاج بعض الوقت ولتسريعها، يمكن إضافة رشة من بيكربونات الصوديوم.

-لا تقشري الخضار دائماً، تستخدم الخضار الدرنية مثل الجزر في بعض وصفات الطعام، وليس بالضرورة تقشيرها دوماً، ولكن ينصح بالتأكد من غسلها بشكل جيد قبل الطهي.

-إزالة الجليد عن الأطعمة، تلجأ ربات المنازل إلى إزالة الجليد عن الأطعمة المجمدة في اللحظات الأخيرة، وهذا يستهلك الكثير من الوقت، ويمكن الاستعانة بالمايكروويف أو وضع اللحوم والخضروات على صينية معدينة لتسريع هذه المهمة، ويفضل إخراج الأطعمة قبل ساعات من طهيها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.