أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الاتفاق يبدأ.. 16 حافلة إلى عربين و8 مخطوفين يخرجون منها

by Athr Press M

دخلت الحافلات إلى بلدة “عربين” في الغوطة الشرقية لدمشق وذلك لإخراج مسلحي “جبهة النصرة وفيلق الرحمن” عبرها باتجاه محافظة إدلب في الشمال السوري.

وأفادت قناة “روسيا اليوم” بأن عملية إخراج المسلحين من “عربين وزملكا وجوبر” قد بدأت حسب الاتفاق الذي تم التوصل إليه أمس بين الفصائل المعارضة والحكومة السورية بإشراف مركز المصالحة الروسي.

وعبر معبر جديد هيأته الحكومة السورية، دخلت 16 حافلة مخصصة لنقل المسلحين من بلدة عربين ويرافقها 4 سيارات تابعة للهلال الأحمر السوري أجلت 8 مخطوفين كانوا في سجون “فيلق الرحمن”.

في غضون ذلك، أكدت وكالة سانا السورية الرسمية أن “وحدات الجيش السوري بدأت بإزالة السواتر وفتح الشوارع في مدينة حرستا شرقي العاصمة السورية، تمهيداً لدخول عناصر الهندسة إليها، وذلك بعد مغادرة نحو 5 آلاف من مسلحي جماعة أحرار الشام، التابعة للمعارضة المسلحة، المنطقة إلى إدلب، حسب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بينهم وبين الحكومة”.

يذكر أن الفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية قد استهدفت اليوم مدينة دمشق بقذائف هاون قضى على إثرها طفل وأصيب مدنيون آخرون، في خرق للهدنة المعلنة بين الأطراف التي توصلت إلى اتفاق وقف إطلاق النار وخروج الفصائل المعارضة إلى إدلب.

اقرأ أيضاً