أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تفاصيل ما جرى في منطقة القدم جنوب دمشق

by Athr Press B

كشفت صحيفة “الوطن” السورية عن تفاصيل ما جرى في منطقة القدم جنوب العاصمة دمشق، وذلك بعد خروج عناصر “أجناد الشام” منها إلى الشمال السوري قبل أيام.

حيث نفت الصحيفة ما تردد عن سيطرة “داعش” على كامل حي القدم، وأوضحت أن التنظيم تسلل إلى “مجموعة كتل وأبنية” في القسم الشرقي من الحي كانت الفصائل المعارضة خرجت منه إلى شمال البلاد.

وقالت الصحيفة المذكورة: “إن التنظيم عاد مؤخراً وشن عدة هجمات معاكسة استهدفت مواقع القوات السورية في تلك النقاط التي خرج منها المسلحون، الأمر الذي تصدى له عناصر من القوات السورية بالتزامن مع استهدافات لتمركز داعش في الحجر الأسود ومخيم اليرموك”.

ولفتت “الوطن” إلى أن المعارك والاشتباكات في المنطقة مستمرة وأدت إلى تكبيد التنظيم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

وتوقعت الصحيفة أن “يتم حسم الأمر في منطقة جنوب العاصمة بعد الانتهاء من معركة غوطة دمشق الشرقية التي التي تمكنت خلال القوات السورية من استعادة ما يقارب 80 % من مساحتها”.

وينتشر في حي القدم عدة فصائل أبرزها “جبهة النصرة”، فضلاً عن تواجد لمسلحي تنظيم “داعش” في منطقة العسالي التابعة للحي، وأيضاً في الحجر الأسود وجزء من مخيم اليرموك، فيما تسيطر القوات السورية على الأجزاء الشمالية الغربية من الحي.

تجدر الإِشارة إلى أن القوات السورية تواصل عملياتها العسكرية ضد مقاتلي المعارضة في مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، متقدمة باتجاه بلدة “حزة”، عقب تثبيت نقاطها في بلدتي “سقبا، وكفربطنا”، وسط الحديث عن تقدم للقوات السورية في وادي عين ترما يوم أمس.

اقرأ أيضاً