أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

وصول رتل تركي جديد إلى جنوب إدلب والقوات السورية تستهدف “تلة العيس”

by Athr Press R

استهدفت القوات السورية بعدة ضربات مدفعية اليوم الأحد، مواقع قريبة من نقاط تمركز قوات تركية في ريف حلب الجنوبي شمالي سوريا، تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية تركية إلى ريف إدلب الجنوبي، ضمن رتل عسكري.

وقال ناشطون محليون من ريف إدلب الجنوبي إن الرتل العسكري التركي وصل إلى منطقة “صوامع الصرمان” قرب مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، مرجحين أن يكون الهدف منه هو تعزيز نقاط المراقبة هناك.

وأضاف الناشطون أن الرتل يتألف من ناقلات جند وآلية مزودة برشاش ثقيل، إضافة لآلية دعم، دون معرفة عدد العناصر الموجود فيه بدقة.

في أثناء ذلك، استهدفت القوات السورية بقذائف المدفعية الثقيلة تلة العيس في ريف حلب الجنوبي، بالقرب من مناطق تمركز القوات التركية.

ووصل رتل عسكري تركي في 5 شباط إلى منطقة تلة العيس جنوب حلب وبدأ بالتمركز فيها، بعد دخوله من منطقة “كفرلوسين” على الحدود السورية التركية شمال إدلب مروراً بمناطق في ريف إدلب وحلب، برفقة آليات لـ “هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة وحلفائها”

وسبق أن تعرض رتل تركي آخر لقصف من قبل القوات السورية أثناء تواجده قرب بلدة العيس، كما تعرض الرتل ذاته في اليوم التالي لانفجار قرب مدينة الأتارب غرب حلب، أسفر عن مقتل جنديين تركيين، ليتراجع نحو الحدود السورية – التركية.

يذكر أن القوات التركية بمشاركة فصائل معارضة موالية لها سيطرت اليوم على كامل مدينة عفرين بعد انسحاب الوحدات الكردية منها نتيجة القصف الجوي والصاروخي والمدفعي العنيف من قبل القوات التركية على أحياء المدينة والذي أدى إلى سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.

اقرأ أيضاً