أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

أيام معدودة والعاصمة دمشق بمنأى عن قذائف الهاون

by Athr Press R

تمكنت القوات السورية خلال الساعات الأخيرة من استعادة السيطرة على أجزاء واسعة من بلدتي سقبا وكفر بطنا في غوطة دمشق الشرقية.

جاء ذلك وسط قصف جوي وصاروخي مكثف بدعم من القوات الروسية سمعت أصواته بشكل واضح في أرجاء العاصمة دمشق خلال ساعات مساء أمس استهدف مواقع كل من “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” في الجيب الجنوبي لغوطة دمشق.

اِستعادة القوات السورية السيطرة على أجزاء واسعة من بلداتي كفر بطنا وسقبا من شأنها أن تضيق الخناق أكثر فأكثر على عناصر “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” الذين باتوا محاصرين ضمن مناطق “عربين – زملكا – حزة – عين ترما – جوبر” والتي أصبحت مسألة استعادة السيطرة عليها مسألة وقت لا أكثر نتيجة فقدان الامتداد الاستراتيجي لتلك البلدات وانقطاع اتصالها الجغرافي بباقي البلدات كـ”دوما وحرستا” من جهة، ونتيجة حالة السخط الشعبي لأهالي تلك المناطق وحالة الإنهاك والتشتت التي يعاني منها الفصيلين المذكورين بعد الضربات الجوية والصاروخية التي كانت مركزة في معظم الأحيان.

وفي حال استعادة القوات السورية السيطرة على البلدات المذكورة ستكون العاصمة دمشق بمنأى عن قذائف الهاون التي كانت تطلق من تلك البلدات المتاخمة للعاصمة، ليبقى على القوات السورية استعادة السيطرة على بعض المناطق التي باتت هشة ومن المتوقع أن تذهب باتجاه المصالحات والتسويات كبلدات “دوما وحرستا” ومناطق جنوب العاصمة.

اقرأ أيضاً