أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

حالة نادرة في الوطن العربي.. فتاة تحوّل الماء البارد إلى ساخن بيدها!

by Athr Press B

في حالة غريبة من نوعها، تعاني فتاة إماراتية اسمها لين من مرض نادر جداً يعرف باسم “احمرار الأطراف”.

حيث أصبحت لين البالغة 10 أعوام، تعرف بـ “فتاة اليد الحمراء”، بسبب هذا المرض الذي يصيب الأطراف بشكل أساسي مسبباً ألماً حارقاً في اليدين والقدمين مع احمرار وحمى تصل إلى 50 درجة.

ووفقاً للأطباء، فإن لين عندما تصاب بالنوبة، يكفي أن تضع يدها في الماء البارد ليتحول بظرف ثوانٍ معدودة إلى ساخن، كما تتحمل هذه الفتاة الصغيرة آلاماً مزمنة يومية تحولت إلى إعاقة جسدية مع الوقت.

بدورها والدة الفتاة، قالت: “كانت لين سليمة كباقي فتيات جيلها لحين أن استيقظت صباح عيد ميلادها الثامن باحمرارٍ في يديها وألم لا يطاق ولم يتمكن الأطباء من تشخيص المرض في البدء”، مشيرة إلى أنه ما من علاج فعال ولا حتى تشخيص دقيق.

وأضافت قائلة: “المرض تسبب في توقف لين عن الذهاب إلى المدرسة، لأنها لا تستطيع القيام بأي من الأعمال طوال الوقت، بسبب الآلام الشديدة، وتكون عبارة عن نوبات تؤدي إلى انتفاخ الأطراف، والشعور بأن هناك إبراً أو قطعاً زجاجية داخل جسمها”، لافتة إلى أنها تحاول تعويض ابنتها عن الذهاب إلى المدرسة، بتعليمها داخل البيت، إذ إنها حولت البيت إلى مدرسة وتقوم بتدريسها، بعد أن رفضت البقاء في المستشفى، وفضلت العودة إلى البيت.

وكانت لين بدأت بحملة على الإنترنت أطلقت عليها اسم “تحدي اليد الحمراء” وذلك من أجل رفع مستوى الوعي حول المرض المذكور الذي لا يوجد له أي علاج فعال حتى الآن، فضلاً عن إلقاء الضوء علي أعراض المرض وتشجيعهم على اجراء الأبحاث الطبية حول مسببات المرض.

يشار إلى أن الفتاة الإماراتية هي الشخص الوحيد في العالم العربي والعشرين على مستوى العالم المصابة به.

اقرأ أيضاً