أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

ملعب “العباسيين” للهدم والبديل في “التل”!

by Athr Press M

أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا اللواء موفق جمعة، اتخاذ الاتحاد قراراً بهدم ملعب “العباسيين” شرقي دمشق ونقله خارج المدينة.

وقال جمعة في مقابلة مع منصة “7Mix TV” الإعلامية أمس الجمعة: ” أصبح الملعب يشكل عبئاً على المنطقة السكانية في العباسيين، ولا يلبي حجم الجماهير من حيث العدد”.
واعتبر رئيس الاتحاد الرياضي أن “الملاعب الكبيرة التي تستقطب الجماهير في كل دول العالم لا توجد وسط المدن وإنما في أطرافها”.
وتابع جمعة: “سيطرح مكان الملعب للاستثمار، وسيؤمن موارد مالية تدعم موازنة الاتحاد الرياضي العام”.
وأشار رئيس الاتحاد إلى أن “البديل سيكون بإقامة منشأة رياضية على المتحلق الشمالي في مدينة التل”، مؤكداً أن “الاتحاد يدرس مخططات تنفيذية مع شركات لإقامة استاد كبير ومجمع للصالات ومنشآت رياضية خارج المدينة”.

ويمتد الملعب على مساحة 60 ألف متر مربع ضمن المدينة الرياضية التي تبلغ مساحتها 100 ألف متر مربع، أما الملعب المخصص للعب تبلغ أبعاده 105 أمتار طولاً وبعرض 70 متراً.
ويعتبر ملعب “العباسيين” رابع أكبر ملعب كرة قدم في سوريا من حيث السعة، بعد استاد حلب الدولي واستاد مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية وملعب خالد بن الوليد في حمص، وهو من أقدم الملاعب الرياضية في سوريا حيث بُني عام 1957 وكان يتسع لـ10 آلاف متفرج.

وحدّث مرتين أولاهما كانت من أجل استضافة دورة الألعاب العربية في عام 1976، فأصبح يتسع إلى 40 ألف متفرج، في حين أصبح يتسع لـ 30 ألف متفرج بعد تجهيزه بالمقاعد في 2011.

اقرأ أيضاً